2013/05/29

أعمال ونجوم يرسمون خريطة الموسم الدرامي
أعمال ونجوم يرسمون خريطة الموسم الدرامي


حسام عباس – دار الخليج

بكل تأكيد لن يشهد شهر رمضان المقبل كم الأعمال الدرامية التي شهدها رمضان الماضي، الذي كان استثنائياً في كم الأعمال والنجوم الذين قدموا تجاربهم خلاله، فالمؤشرات تؤكد غياب الكثيرين، منهم محمود عبد العزيز ومحمد سعد وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وهاني رمزي وهند صبري وسامح حسين وربما يحيى الفخراني، لكن في كل الأحوال سوف يشهد الموسم الدرامي الأهم حضوراً لأسماء جديدة منها منى زكي وأحمد حلمي ومنة شلبي ومي عز الدين وهيفاء وهبي وسمية الخشاب ممن لم يكونوا حاضرين العام الماضي .

مؤشرات ترسم خريطة الدراما هذا العام، وبالفعل دارت كاميرات المخرجين لتصوير بعضاً منها، وفي الخطة الكثير من المسلسلات في طور الإعداد لتدخل التنفيذ .

ومن الأعمال التي دخلت بالفعل حيز التنفيذ مسلسل “العراف” للنجم الكبير عادل إمام الذي يقدم للعام الثاني على التوالي عملاً تلفزيونياً بعد أن قدم “فرقة ناجي عطا الله” في رمضان الفائت، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام ويشاركه البطولة النجم الكبير حسين فهمي ومعهما طلعت زكريا وشيرين وأحمد فلوكس ونهال عنبر وشريف رمزي وزكي فطين عبد الوهاب .

وقد أنجز المخرج الشاب محمد العدل جزءاً كبيراً من أحداث مسلسل “الداعية” الذي يشارك في بطولته كل من بسمة وهاني سلامة في أول تجربة تلفزيونية له، والمسلسل من تأليف مدحت العدل ويدور في كواليس عالم الفضائيات الدينية حول داعية شاب يقع في حب عازفة كمان بالأوبرا .

كذلك بدأ المخرج محمد زهير رجب تصوير مشاهد مسلسل “الملك النمرود” بطولة صابرين ويوسف شعبان وفريال يوسف، تأليف أشرف شيتوي وإنتاج عادل حسني . وخلال أيام قليلة تدور كاميرات المخرج أحمد شفيق لتصوير مشاهد مسلسل “نقطة ضعف” تأليف شهيرة سلام والبطولة للنجم السوري جمال سليمان ورانيا فريد شوقي وفيدرا وفريال يوسف وهالة فاخر، وقد بدأ مؤخراً المخرج الشاب محمد سامي تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد “حكاية حياة” بطولة غادة عبد الرازق وطارق لطفي . وخلال أيام يبدأ النجم خالد صالح تصوير مشاهد مسلسله الجديد “الصندوق الأسود” مع الفنانة جومانا مراد، وفي مرحلة الإعداد مسلسل “بشر مثلكم” للفنان الشاب عمرو سعد مع ريهام سعيد تأليف محمد صلاح العزب والإخراج لحسين شوكت، وتقدم النجمة اللبنانية سيرين عبد النور لرمضان المقبل مسلسل “حياة أو موت” مع النجم المصري ماجد المصري للمخرج السوري الليث حجو .

النجم مصطفى شعبان يقدم “مزاج الخير” تشاركه بطولته الفنانة درة ويخرجه مجدي الهواري في حين تستعد النجمة يسرا لتصوير مسلسلها “ملكية عامة” من تأليف تامر حبيب، وتعود النجمة منى زكي إلى الدراما التلفزيونية هذا العام بمسلسل جديد بعنوان “آسيا” من تأليف تامر حبيب أيضا .

كما يخوض النجم أحمد حلمي تجربة البطولة التلفزيونية لأول مرة خلال مسلسل بعنوان “العملية ميسي” تشاركه بطولته رانيا يوسف، وتعود منة شلبي إلى الدراما بمسلسل “نيران صديقة” مع كندة علوش ورانيا يوسف .

وفي جدول النجمة ليلى علوي مسلسل جديد تشاركها بطولته النجمة مي عز الدين من تأليف أحمد محمود أبو زيد ويخرجه محمد النقلي .

ومن الأعمال التي دخلت حيز التنفيذ أيضاً “الوالدة باشا” الذي تقوم ببطولته الفنانة سوسن بدر بعد اعتذار الفنانة لوسي عن عدم القيام ببطولته، ويتولى المخرج خيري بشارة إخراج “الزوجة الثانية” الذي يتصدى لبطولته عمرو عبد الجليل ونيللي كريم وعمرو واكد، وهو نفس المسلسل الذي كان مرشحًا لبطولته صلاح السعدني ورانيا يوسف وتعطل تصويره سنوات عدة .

ومن الأعمال المؤجلة من العام الماضي سوف تطل نيللي كريم بمسلسل “ذات” ومعها باسم سمرة وهاني عادل كذلك سمية الخشاب مع محمود حميدة في “ميراث الغضب” وهيفاء وهبي مع فيفي عبده وحسن الرداد وباسم سمرة في “مولد وصاحبه غياب” تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل، وهناك أيضاً “كيكا ع العالي” بطولة حسن الرداد وأحمد صفوت وميس حمدان وآيتن عامر تأليف حسام موسى وإخراج نادر جلال، وتلك الأعمال ستكون جاهزة للعرض الرمضاني في وقت مبكر .