2012/07/04

أصالة في أبشر.. بين المجاملة والصراحة
أصالة في أبشر.. بين المجاملة والصراحة

بوسطة - يارا صالح


بين المجاملة والصراحة، تفاوتت حلقة الفنانة السورية أصالة في برنامج أبشر مع الإعلامي اللبناني نيشان، مساء الاثنين 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2010.

أول من تناولتهم أصالة كان الملحن المصري حلمي بكر، الذي وصفته بأنه اندفاعي، وقالت إن طريقته في الكلام لا تليق بعمره؛ فحتى خصوصياته يقولها بطريقة غريبة.

وأكدت أصالة أنها أبدت رغبتها في أن يشاركها بكر في "فيديو كليب" كموديل لا كومبارس، كما بلغه، مشيرةً إلى أنه أستاذ كبير وواحد ممن شاركوا في نجاحها، وقالت: «إن كانت كلمة "موديل" قد أغضبته فأنا أعتذر»، لكنها أكدت في نفس الوقت أنه لا يستطيع هو ولا غيره منعها من الغناء في مصر.

أما الشخصية الثانية فكانت المصرية شيرين، حيث أكدت أصالة أن سبب الخلافات بينهما تافه، إلا أنهما لا تتبادلان التحية والسلام عندما تلتقيان، لكنها لا تستطيع أن تكره صوت شيرين كما يحدث مع كل من تختلف معه.

لكن الفنانة السورية أشادت باللبنانية يارا، وقالت إنها أكثر الفنانات تطوراً، وبالفنانة إليسا التي رأت أنها تستحق "الغولدن آبل" التي حصلت عليها مؤخراً، ورتبت أسماء ثلاثة مطربات طلب منها نيشان الاختيار بين أصواتهن كما يلي: «أنغام، شيرين، ثم آمال ماهر».

أما بالنسبة لموضوع شركة روتانا للصوتيات، فأكدت أصالة أن ما قالته عن الشركة جاء من تجربتها الشخصية، ومشيرة إلى أن روتانا هي شركة كبيرة ومهمة في الوطن العربي، وتشكل منبراً للعديد من النجوم.

واعتبرت أصالة أنها تملك صوتاً استثنائياً، مشيرة إلى أنها ستدخل التاريخ في كل ما فعلته في حياتها، العامة والخاصة، ومؤكدة أنها أكثر سيّدة سورية مثّلت بلدها خير تمثيل في الخارج، وقالت: «أنا أشبه الشام».

وأشادت أصالة بمواقف سورية السياسية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد، معتبرة أن سورية دولة مواجهة، وهي تدفع ثمن صمودها ورفضها عقد الصلح مع العدو، كما عبرت عن إعجابها واعتزازها بالرئيس الراحل حافظ الأسد، مشيرةً إلى اهتمامه الكبير بها ووقوفه إلى جانبها خلال فترة مرضها، واهتمامه الكبير بتفاصيل علاجها، مؤكدةً أنه كان شخصية رائعة فقدتها سورية.

وفي حياتها الخاصة، تطرقت أصالة إلى خلافاتها مع زوجها السابق أيمن الذهبي "البطل الشرير في حياتها السابقة"، مؤكدًة أنها قررت رفع دعوى قضائية ضده إذا نفَّذ مشروعه بتقديم مسلسل عن حياتها، مشيرةً إلى أنها لا تزال تدفع فاتورة 13 سنة من عمرها عاشتها معه.

وفي مقابل ذلك أشادت أصالة بزوجها الحالي طارق العريان، معتبرة أنهما صنعا وطناً لها في مصر، التي يسهل على المرء أن يحيا فيها، ويصنع منها وطناً له، على الرغم من أنها لم تغير لهجتها السورية إلى المصرية، لكنها تشعر بحب كبير لمصر.

أصالة أكدت في أكثر من موقف في البرنامج أنها حامل بتوأم، وأنها في شهرها الثالث، ومنها حديثها المباشر لنيشان أنها تتمنى أن تنجب صبياً وبنتاً ترغب في أن تسميها (نيل)، لتعبر عن حبها لمصر، وحيناً آخر عندما طلبت من نيشان أن يساعدها على السير ببطء إلى إحدى المنصات لأنه يساعد ثلاثة أشخاص وليس شخصاً واحداً.

صاحبة الصوت الأصيل قدمت عدداً من الأغاني والدندنات خلال الحلقة، فغنت "كيفك إنت" للسيدة فيروز، و"على بالي" لإليسا، وغنت من ألبومها الجديد أغنية "إلى متى؟"، فيما شاركها نيشان الغناء بالإنجليزية؛ تحقيقًا لإحدى أمنياتها، كما دندنت "لبستلو أحلى فستان" لشحرورة صباح أمام مرآتها التي أهداها لها البرنامج، و"يا ابن الحلال" لهيفاء وهبي، وغيرها.

الأعمال الخيرية كان لها حيز في البرنامج، فقد تطرق نيشان وأصالة إلى زيارة قامت بها الفنانة السورية للنساء ضحايا العنف الأسري في جمعية رؤيتي بلبنان، كما وكشف البرنامج عن حفل لأصالة يخصص ريعه لصالح الجمعية، وحفل آخر يخصص ريعه لضحايا ومدمني المخدرات في لبنان.