2012/07/04

أفضل وأسوأ فساتين مهرجان بيروت الدولي BIAF 2011                         1
أفضل وأسوأ فساتين مهرجان بيروت الدولي BIAF 2011 1

بوسطة - مواقع وصحف عربية


من الصعب تقييم الإطلالات هذا العام ضمن فعاليات مهرجان بيروت الدولي BIAF 2011 أو بالأحرى من الصعب تحديد أجملها من كثرة الاختيارات المخيبة للآمال (بما في ذلك خيارات الحضور والنجمات معاً).

ألوان متداخلة، بريق في غير محله، أكسِسوارات مفرطة... باختصار لم تكن ليلة مبهرة أو حتى بسيطة Minimalistic. عموماً كما لم نجد أي إطلالة تستحق صفة Fashion Statement بجدارة.

إلا أنّنا والحق يقال لا يمكن أن نجزم ونقول أن جميع الحاضرات فشلن بالحصول على إعجابنا، فالبعض كنّ آمنات في خياراتهن الأنيقة رغم عدم تصنيفها بالأجمل أو الأفضل. الآتي سيعطيك فكرةً أوضح عن تقييمنا لإطلالات النجمات خلال الحفل:


الإطلالات السيئة

1- مادونا: تنجح دائماً في تصدر قائمة الأسوأ على لائحة فساتين حفلات بيروت وكأنها تتعمّد ذلك! الفنانة اللبنانية أطلت كعادتها Overly Accessorizedأي مزينة بفائضٍ من الأكسِسوارات، داخل فستان أسود من تصميم فؤاد سركيس وقبعة يغمرها ريش مستوحى من الطاووس.

2- نبيلة عبيد: لا نعلم لما يصعب على نجمة الجماهير اختيار ما هو بسيط ولائق بمعالم وجهِها الكبيرة رغم أنّها لا تزال جميلة. كعادتها أيضاً اختارت المزج بين الريش والفرو ولكن هذه المرة فوق فستانٍ أصفر مغطى بالكامل بنقاط الـ Polkaالسوداء من Angelo Tarlazzi. لوك من الصعب نعته بالأنيق كما أن الشعر الأحمر المزين بالبريق لم يساعد في إضفاء أي رونق يذكر.

3- شهيرة: هي ممثلة قديرة ومعتزلة ولكن قرار الظهور أمام العدسات يتطلب إهتمام أكبر يليق بمسيرتها الفنية! فبدلاً من الظهور بحجاب منمق جميل، اختارت زوجة الممثل الكبير محمود ياسين تنسيق قبعة مخملية مع عقد ضخم مصنوع من الأحجار البراقة جعلا إطلالتها تبدو عابرة ومبالغ بها في نفس الوقت.


الإطلالات الملفتة

- ريما فقيه: يمكن القول وبثقة عارمة أن ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية ريما فقيه استطاعت سرقة الأضواء ليس فقط بجمالها الطبيعي بل أيضاً بأناقتها الملفتة. الملكة اللبنانية الأصل تألقت بفستان بدون حمّالات Straplessمنمق بأحجار الـ Swarovskiمن نيكولا جبران بعد أن زارت المشغل الخاص بالمصمم اللبناني قبل أيام قليلة من الحدث. الجميل في إطلالتها أيضاً أنها اختارت قلادة بسيطة عند العنق (قلادة الـ Evil Eye بالتحديد) ورفعة شعر أودري هيبورن التي ذكرتنا مباشرةً بأناقة سيدات نيويورك.

- هيفا وهبي: لم تكن متجدّدة ولكن هذا لا يمنع أنها ظهرت ملفتة. النجمة اللبنانية اختارت أكثر الإبتكارات شبهاً بشخصيتها فأطلت بفستان فضي ذي كتف واحد One Shoulder من زهير مراد وتسريحة منسدلة و Parted من الوسط.

- رولا حمادة: كانت الوحيدة الأقرب إلى ما يعرف بالـ Fashion Statement رغم أنّ إطلالتها لم تكن كذلك فالفعل. الممثلة اللبنانية كسرت من كلاسيكيتها المعتادة فظهرت بمعطف أحمر مخملي مقلّم وعقد معدني بارز من تصميم المصمّمة اللبنانية الصاعدة سوزي شمعة.


الإطلالات البسيطة

- سلاف فواخرجي: كانت صاحبة الفستان الأسود القصير (LBD) الوحيد تقريباً خلال السهرة والحق يقال ما من شك أنه لا يزال السبيل الأبرز للأناقة. النجمة السورية بدت بالفعل أنيقة ومرتاحة إلا أنه كان من الأفضل لها تنسيق الفستان مع حقيبة Clutchذهبية أو معدنية Metallicوحذاء مدبب Pointedلإضافة بعضاً من البريق المناسب لحدث إجتماعي من هذا النوع.

- نادين نجيم: البساطة أيضاً رافقت ملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم التي وصلت من جِهتها إلى الحفل بفستان أسود يلف العنق Halter Neck من Badgley Mischka. نادين بدت ناعمة بشكلٍ عام سيما أنها تخلت عن الشعر الأشقر التي ظهرت به خلال الأشهر السابقة وعادت إلى اللون البني الذي يليق بلون بشرتها أكثر.

- هبة طوجي: لم تكن مبهرة ولكن بساطتها لفتتنا بفستانها صاحب التصميم الفرعوني عند الكتفين والصدر من BCBG Max Azria. الفنانة الصاعدة اختارت تسريحة ملساء مناسبة ولكن كان من الأفضل لها انتعال كعب أكثر إرتفاعاً لتعزيز حضورها بين الحاضرات على السجادة الحمراء.