2015/02/11

أمل عرفة غير مرتاحة للدراما "العربية المشتركة" ..و"دنيا" في آذار المقبل ..
أمل عرفة غير مرتاحة للدراما "العربية المشتركة" ..و"دنيا" في آذار المقبل ..

بوسطة - متابعة

أعلنت الفنانة أمل عرفة عن انطلاقة تصوير الجزء الثاني من مسلسل"دنيا" مطلع شهر آذار/مارس المقبل، بعد أن اتفقت مع الشركة المنتجة (غولدن لاين) على هويّة المخرج، فيما رفضت الكشف عن اسمه في الوقت الحالي، وذلك أثناء لقائها مع الإعلامي باسل محرز في برنامج المختار على إذاعة "المدينة"، كما أبدت عرفة تخوفها من كل ما يخص العمل في الوقت الراهن.

و تحدثت أمل عن بعض جوانب شخصية "دنيا" التي أصبحت في الأربعين من عمرها تقريباً و: "لم يتغير فيها أي شيء، ولازالت كما هي (هبلة)، كريمة، (كفوة) إلا أنها صارت أكثر حنكة نوعاً ما". واعتبرت عرفة أن إعادة "دنيا" إلى الشاشة اليوم ضروري جداً فهي "مباشرة وصريحة، وهذا مانحتاجه في هذه الفترة".

وعلقت على إطلالاتها خلال الموسم الماضي ("ضبو الشناتي"، "الغربال"، "بقعة ضوء 10") و "القربان" الذي اعترفت صاحبة "عشتار" (2004) بعدم رضاها عنه في شكله النهائي، رغم إعجابها به على الورق (كتبه رامي كوسا)، كما دافعت في الوقت ذاته عن مخرجه علاء الدين كوكش الذي تعتبره "أحد المخرجين المؤسسين والمخضرين في الدراما السورية، وهو صاحب أسلوب ومدرسة خاصة" وأضافت : "ربما النص لم يكن مناسباً لمدرسة المخرج علاء الدين كوكش".

حول جديدها تحدثت أمل عن أول تعاون لها مع المخرج مروان بركات في الجزء الثاني من الغربال وعن دورها (أم جابر) الذي قالت أنه "تطور كثيراً .. وما جذبني لأدائه هو الشر الذي تتمتع به الشخصية". وأكدت أنها لن تشارك بجزء ثالث من العمل، وعن كيفية اختيارها للأدوار الشامية قالت "لا أميز بين عمل وآخر كأي عمل اجتماعي آخر كذلك، والأفضلية أو الفرق يكون بالدور المعروض عليّ".

ولفتت إلى أنه قد عُرض عليها قبل أربع سنوات دور في مسلسل "باب الحارة" ، رفضته حينها لعدم ملائمته لعمرها.

وعبرت أمل عن تخوفها على الدراما السورية من ظاهرة الدراما "العربية المشتركة" التي لا تجد فيها "نيّة حسنة" كما أنها تضرّ الدراما السورية، وأكدت أنها لن تشارك في هذا النوع من الأعمال أبداً وإذا حصل ذلك فسيكون "هناك دورٌ مغرىٍ".

وتحدثت النجمة السورية عن رأيها بتناول الأزمة السورية في أعمال درامية قائلةً "لا أميل إلى توثيق التاريخ القريب، للابتعاد عن الوقوع بأخطاء كإدانة طرف وتبرئة الآخر فكل طرف لديه حق"، وأضافت: "إنجاز أعمال تتناول الجانب السياسي للأزمة

لن ينقل لأولادنا صورة صحيحة عما حصل في هذه الفترة والأفضل تقديم أعمال تتناول الجانب الإنساني وانعكاسات الحرب على الناس فقط".

في سؤال حول رأيها بمشاركة زوجها الفنان عبد المنعم عمايري في برنامج "شكلك مش غريب" الذي بثته قناة " MBC" العام الماضي ، قالت عرفة "لم أكن راضية عن مشاركته بالبرنامج، فأنا لا أرى أن من مستوى عبد المنعم أن تقيمه هيفاء وهبي"، وأردفت "هي (أي هيفاء) فنانة ولها جمهورها ولكن لا أرى أنه يمكنها تقييم أداء متسابقين". وأكدت أنها لم تكن لتشارك لو عُرض عليها ذلك.