2012/07/04

أندريه سكاف وسوسن أبو عفار.. زوجان في الحقيقة وجاران في "المصابيح الزرق"
أندريه سكاف وسوسن أبو عفار.. زوجان في الحقيقة وجاران في "المصابيح الزرق"


خاص بوسطة – يارا صالح


أعرب الفنانان أندريه سكاف وزوجته سوسن أبو عفار عن سعادتهما بالعمل معاً مجدداً من خلال مسلسل "المصابيح الزرق"، ومع المخرج فهد ميري في تجربة أولى.

وفي تصريح خاص لبوسطة، التي التقتهما في موقع تصوير المسلسل قالت سوسن: «العمل معاً بالنسبة لي ممتع جداً، قدمنا مسرحيتين معاً، إضافة إلى مسلسل "مدير بالصدفة" للمخرج هشام شربتجي».

وعن شخصيتيهما في عمل "المصابيح الزرق" قال أندريه: «شخصياتنا "أم جميل" و"عازر"، لسنا زوجين في المسلسل، ولكننا نعيش في نفس المنزل مع عدد آخر من الشخصيات المختلفة، عملي هو حذّاء برجل مقطوعة، وهو فقير أيضاً.. أعتقد أن الشخصيات الموجودة هنا، في هذا المنزل، ستكون مميزة بالنسبة للعمل ككل، فهي تشبه شخصيات الكاتب الروسي أنطون تشيخوف، وهي تعيش في فترة 1930 و1940، فترة الحرب العالمية الثانية، وبالتالي فالجميع يعانون هماً إضافياً فوق همومهم هو هم الحرب».

وأضافت سوسن عن شخصيتها: «شخصيتي هي أرملة لديها ولد وحيد، وكل همها حمايته، وبالتالي لا تريده أن يغيب عن ناظريها للحظة واحدة».

وعن اللهجة التي يتحدثان بها خلال العمل، قال أندريه: «لهجة أهل اللاذقية، بين الساحل والجبل.. اللهجة صعبة ولكن الشباب المتواجدين معنا يساعدوننا، زهير رمضان والمخرج فهد ميري وغيرهم»، فيما اعتبرت سوسن أن اللهجة «صعبة جداً.. رغم أنه لا حوارات طويلة لي في المسلسل».

وعن غيابها الطويل عن الدراما التلفزيونية، وظهورها العام الماضي في أربعة أعمال، قالت سوسن: «عندما تأتي فرصة عمل جيدة فأنا أعمل، ولكن انشغالي بأمور المنزل وبتربية ابنتي تأخذ كل وقتي.. في الحقيقة أنا لا أستطيع امتهان التمثيل، لأنه صعب، وهو مقتصر بالنسبة لي على الهواية»، لكن أندريه عارضها بالرأي قائلاً: «هي تحب العمل الفني كثيراً، ولكنها انتقائية في أدوارها».