2012/07/04

أنطوانيت نجيب: أشعر بأن سلاف فواخرجي ابنتي
أنطوانيت نجيب: أشعر بأن سلاف فواخرجي ابنتي

بوسطة


أعربت الفنانة أنطوانيت نجيب عن سعادتها للمشاركة في مسلسل "رجال مطلوبون" للمخرجَين سامر برقاوي وسامي جنادي، ومن إنتاج شركة "صورة" للإنتاج والتوزيع الفني.

ونقل موقع mbc.net، عن نجيب تأكيدها أنه تم تصوير مشاهدها بالكامل في دمشق، حيث تجسد نجيب في المسلسل دور سيدة تملك ولداً من زوجها الأول واثنين من زوجها الثاني، يعيشون ما بين دبي ودمشق وسط حالة من الصراع والخلافات.

وحول منافسة مطلوب رجال للأعمال الطويلة الأخرى، قالت الفنانة: «لا يوجد عمل فني يهدف إلى منافسة عمل آخر، لكن العمل الجيد هو الذي يفرض نفسه وينجح لدى الجمهور، بغض النظر عن مصدر العمل سواء كان تركياً أو سورياً أو حتى صينياً».

وأضافت أنطوانيت أن العمل الجيد يبقى تأثيره لفترة طويلة في ذاكرة الأجيال، ويصبح حديث الناس لسنوات عدة، لافتة في الوقت عينه إلى أن "مطلوب رجال" يسلط الضوء على مشاكلنا الراهنة.

كما أشارت نجيب إلى أن كبر سنها فرض عليها تقديم شخصية "الأم"، لكنها قالت: «ليست كل من تجسد تلك الشخصية تمتلك صفات الأمومة الحقيقية في الحياة»، واستطردت: «إنني كوني أماً في حياتي أمتلك مشاعر الأمومة الحقيقية تجاه أولادي، وعند تقمصي دور الأم أشعر به كما في حياتي العادية تماماً».

وفي هذا السياق، اعتبرت أنطوانيت الفنانة سلاف فواخرجي بمثابة ابنتها الحقيقية، وخاصة أنهما عملا معاً في معظم الأعمال الفنية منذ بداية مشوار سلاف إلى وقتنا الجاري، ويأتي هذا الكلام، في الوقت الذي تجسد أنطوانيت شخصية أم سلاف في مسلسل "الولادة من الخاصرة".

ولفتت الفنانة القديرة إلى أن العمل التمثيلي طرأت عليه تغيرات كثيرة، وقالت: «في السابق كان يُمنع ظهور تدخين السيجارة في الأعمال الفنية، ولكن في الوقت الجاري بات كل شيء مباحاً، ولا نستغرب أن نجد تدخين الحشيش أو تناول المشروبات الغازية في المشاهد التمثيلية، فهذا مرتبط بالتغييرات التي تجتاح المجتمع».

ورداً على ما اعتبره البعض تهميشا لها من قبل الإعلام، على الرغم من كونها من رواد الفن في سورية، أكدت أنطوانيت أنها لا تهتم بالإعلام والمقابلات الصحفية، ولا تحبذ الترويج والحفلات التكريمية، موضحة أن همها الوحيد هو ملامسة المحبة على وجه الجمهور عندما تمشي في الشارع، لافتة إلى أن هذا الأمر يشعرها بالرضا الكامل.

وتشارك نجيب حالياً في مسلسلات "الولادة من الخاصرة"، و"جلسات نسائية"، و"الدبور" في جزئه الثاني.

وأنطوانيت نجيب ممثلة سورية انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1968م، وعملت في المسرح والإذاعة والتلفزيون، وقدمت كثيراً من الأعمال، ومن بين أبرز المسرحيات التي شاركت فيها: "سهرة مع أبو خليل القباني"، كما شاركت في مجموعة من المسلسلات أهمها: "أيام الغضب"، و"إخوة التراب"، و"الفصول الأربعة"، وأخيراً في "الدبور 2".