2015/11/21

أيمن رضا بدور "أبو جبري" الحلاق في خاتون
أيمن رضا بدور "أبو جبري" الحلاق في خاتون

بوسطة

بدأ النجم أيمن رضا مؤخراً تصوير مشاهده في مسلسل "خاتون" (تأليف طلال مارديني وسيف رضا حامد، إخراج تامر اسحاق)، بشخصية "أبو جبري" حلاق الحارة، التي رفض أيمن الإفصاح عن تفاصيلها حاليّاً مختصراً بالقول : "أحاول تقديمها بطريقة جديدة ومختلفة عن النمط الذي يظهر به (حلاق الحارة) عادةً في أعمال البيئة الشامية، من خلال بناء كاركتر يميّز هذه الشخصية".

وعن سبب تكراره المشاركة في أعمال البيئة الشامية رغم انتقاده المستمرّ لها يقول رضا : "معظم ما يتم إنتاجه حاليّاً هو أعمال شامية، ومقاطعتها تعني الغياب عن الشاشة، والتوقف عن العمل"، ويضيف : "مانقوم به أصبح شغل وليس فن".

وكان أيمن قد لعب مطلع هذا العام بطولة المسلسل الشامي "صدر الباز" (لم يعرض بعد) حيث جسد دور "رسلان" ابن الزعيم (أسعد فضة) الذي يبحث عن ثأر أخيه المقتول، ويحيك المكائد لـ "ابراهيم" (سلوم حداد)، ويستلم زعامة الحارة لاحقاً بعد وفاة والده.

كذلك يسافر نجم الكوميديا قريباً إلى الإمارات للمشاركة في المسلسل البدوي الكوميدي "الطواريد"؛ (كتابة مازن طه، وإخراج مازن السعدي) حيث سيؤدي شخصيّة "أبو شهاب" رئيس المخفر، وهو الرجل الذي يأخذ على عاتقه حلّ المشاكل والخلافات داخل القبيلة، لكنّ تدخّله في أيِّ أمرٍ، غالباً مايزيده سوءاً.

وسيكون "الطواريد" ثالث أعمال أيمن رضا لموسم دراما 2016، حيث افتتحه ببطولة خماسية "قلوب لا تعرف الحب" (تأليف ناديا الأحمر وإخراج كنان صيدناوي) ثالث خماسيات مسلسل "وجع الصمت".