2012/07/04

أيمن عبد السلام بين أربعة أعمال وجائزتين حتى الآن
أيمن عبد السلام بين أربعة أعمال وجائزتين حتى الآن


خاص بوسطة – ديانا الهزيم


حصد الفنان أيمن عبد السلام لقب أفضل وجه جديد على مستوى الوطن العربي لعام 2011 من جريدتي "دار الخليج" و"بيروت اليوم"، وذلك من خلال استفتاء خطي من خمسة نقّاد وخمسة دول عربية.

وفي تصريح خاص وحصري لبوسطة، قال عبد السلام: «كنت سعيداً بهذا التكريم، وسعادتي كانت أكبر عندما حصلت على لقب أفضل ممثل صاعد بتصويت أبناء بلدي من خلال إذاعة "روتانا ستايل"، وفعلاً فرحت بمحبة الناس لي وهذا أفخر به.. أريد أن أشكر كل من صوت لي من خلال برنامج "شبابيك روتانا" الذي استمر فيه التصويت مدة تزيد عن الشهر».

أيمن يشارك هذا العام، وهو عامه الثاني في الوسط الدرامي السوري، في مسلسل "طروادة"، الذي أنتجته مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي بإشراف المخرج فراس دهني، وقام بإخراجه أسامة الحمد، كما لديه مشاركة في العمل التاريخي الذي يحمل عنواناً مبدئياً هو "إمام الفقهاء" للمخرج سامي جنادي.

أما على صعيد المسرح، يحضر عبد السلام لثلاثة عروض مسرحية أولها عرض "الأرامل" مع الدكتور سامر عمران للكاتب مروجيك، والذي سيعرض بتاريخ 24 كانون الثاني/ ديسمبر 2012 على مسرح دار الأوبرا بدمشق، أيضاً هناك عرض مسرحي بعنوان "عالم الدمى" مع الكيوغراف علاء كريمز، وعمل ثالث يحضره مع الفنان محمد خير الجرح ينتمي الى المسرح الجوال.

الجدير ذكره أن الفنان أيمن عبد السلام تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية ليكون الأول على دفعته في المعهد، وفي رصيده فنياً خلال عام واحد فقط سبعة أعمال بين مسلسلات ومسرحيات وفيلم سينمائي، وهي: "يوميات مدير عام 2" للمخرج زهير قنوع، مسلسل "شيفون" للمخرج نجدت أنزور، "بقعة ضوء 8" للمخرج عامر فهد، مسلسل "سوق الورق" للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، "أيام الدارسة" للمخرج إياد نحاس، مسرحية "راجعين" للمخرج أيمن زيدان، ومسرحية "مصباح علاء الدين" للمخرج أسامة حلال، وأيضاً الفيلم السينمائي "العاشق" الذي انتهى مؤخراً من تصويره مع المخرج عبد اللطيف عبد الحميد.