2012/07/04

إسلام القس حنا) على يد نيللي كريم بفيلم يقتحم العلاقة مع الأقباط)
إسلام القس حنا) على يد نيللي كريم بفيلم يقتحم العلاقة مع الأقباط)


بوسطة – مواقع وصحف عربية


أعلنت الفنانة نيللي كريم أنها ستبدأ تصوير فيلمها الجديد "إسلام حنا" الذي يتناول بشكل مباشر العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر بعد الانتهاء من مسلسل "ذات" المقرر عرضه شهر رمضان المقبل.

وقالت نيللي إنها وافقت على بطولة "إسلام حنا" الذي يتناول حول إسلام قس مسيحي يدعى"حنا"، وتبعات ذلك على الطرفين "المسلمين والمسيحيين" ومدى تغير العلاقة بينهما...وألمحت إلى محاور أخرى ومفاجأة في بعض المشاهد التي قالت إنها ربما تكون صادمة للبعض، ولكنها صادقة وواقعية، على حد تعبيرها. ورفضت نيللي الإفصاح عن تفاصيل طبيعة دورها، واكتفت بالقول "إنه مختلف تماما عما قدمته من أعمال وسيكون مفاجأة لجمهورها".

وكشفت الفنانة عن أن قصة الفيلم واقعية ومثيرة للجدل، ورغم إعرابها عن خشيتها من اعتراضات رقابية، إلا أنها أكدت أن الشركة المنتجة قادرة على إقناع الرقابة، وستصمم على تقديم فكرة الفيلم...وكشفت عن التعاقد مع طاقم أجنبي من عدة دول بينهم مدير التصوير البريطاني هونج مانلي حاصل من قبل على جائزتين من الأوسكار، والماكيير من إيطاليا.

يذكر أن العمل تعاقدت عليه شركة «لايت ستورم بيكيتشر» مع شركة «فيلم كرو» الإنجليزية و«رشا فيلم ليميتد»، أما عن النجوم المشاركين في العمل بجانب نيللي، فقد تعاقدت الشركة مع فنان عربي كبير يخوض تجربة التمثيل السينمائي في مصر للمرة الأولى، بالإضافة للفنانين خليل مرسي وتامر عبد المنعم ومجدي عبد الوهاب وإيمان إمام ومحمد الشرنوبي، تأليف وإخراج صفي الدين حسن.

وسيبدأ تصويره بعد انتهاء نيللي من تصوير مسلسلها التليفزيوني "ذات"، وسيكون أول يوم تصوير في قرية نزلة الأشطر بضواحي الجيزة...وأضافت نيللي أنها حاليا تصور بعض المشاهد الخاصة التي تجمعها بالفنان باسم سمرة ضمن أحداث مسلسلها الجديد (ذات) في إحدى العمارات القديمة بمنطقة المنيل ويستمر التصوير لمدة أسبوع كامل لحين الانتهاء من بناء بعض الديكورات باستوديو نحاس بجهاز السينما.

وقصة المسلسل مأخوذة عن رائعة صنع الله إبراهيم وسيناريو وحوار مريم ناعوم وإخراج كاملة أبو ذكرى، ويشارك في بطولته هاني عادل، انتصار، ناصر سيف، ناهد السباعي، أحمد كمال.

وتدور أحداث المسلسل في 30 حلقة تبدأ في عام 1952، وتنتهي في وقتنا الحالي، ويتعرض للتغييرات الاجتماعية والسياسية التي مرت بالمجتمع المصري والشخصية المصرية خلال تلك الفترة.