2014/04/02

جي كيه رولينغ بفستانها الأخضر تتوسط نجوم فيلم هاري بوتر
جي كيه رولينغ بفستانها الأخضر تتوسط نجوم فيلم هاري بوتر

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن قصة جانبية مرتبطة بشخصية هاري بوتر كان الهدف منها أن تكون تذكارا لأطفالِ مؤلفة القصة جي كيه رولينغ، ستتحول إلى ثلاثية سينمائية في هوليوود، ولم يتم الكشف عن تفاصيل إنتاج الأفلام

سيرتكز الفيلم الجديد عن هاري بوتر على كتاب "فانتاستك بيستس آند وير تو فايند ذيم" أو "حيوانات رائعة ومكان وجودها"، وهو كتاب دراسي يستخدمه الطالب الساحر هاري بوتر في مدرسة هوجورتس للسحر وكتبه شخص يدعى نيوت سكاماندر. وتعود وقائع القصة إلى قبل بداية سلسلة هاري بوتر بحوالي سبعة عقود، وقد أعلنت شركة "وارنر برازرس" في أيلول/سبتمبر أن الكتاب سيتم تصويره.

وتخطط الشركة الآن لإنتاج ثلاثة "أفلام ضخمة" تكتب جي كيه رولينغ السيناريو الخاص بها. وكانت المؤلفة رولنغ قد أبدت في وقت سابق نيتها عدم العودة إلى عالم هاري بوتر إلا لأغراض خيرية. وكانت سلسلة كتب هاري بوتر قد اكتملت بصدور الكتاب السابع والنهائي، كما أُنتج من الكتب 8 أفلام لتكتمل السلسة، عُرض آخرها "هاري بوتر ومقدسات الموت" في 15 يوليو/ تموز 2011. يذكر أن سلسلة هاري بوتر حققت نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها وهو "هاري بوتر وحجر الفلاسفة" سنة 1998 وتُرجمت إلى معظم لغات العالم بما فيها العربية.