2012/07/04

إياد نحاس سعيد بـ "أيام الدراسة" ومعجب بعملَي المثنى ورشا1
إياد نحاس سعيد بـ "أيام الدراسة" ومعجب بعملَي المثنى ورشا1

خاص بوسطة – يارا صالح


أكد المخرج إياد نحاس أن ردود الفعل التي تصله عن مسلسل "أيام الدراسة" إيجابية جداً، حتى أن كثيرين يطالبون بتقديم جزء ثان، وثالث، ورابع، مع ضرورة الحفاظ على الممثلين الذين عرفهم الناس وأحبوهم في هذا المسلسل.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال نحاس: «أشعر بالفرح الكبير عندما أرى أشخاصاً متأثرين بشخوص المسلسل، يحزنون على فلانة ويتعاطفون مع فلان.. هذا أمر مهم جداً بالنسبة لي، وبالنسبة للشباب الذين يلعبون أدواراً أولى لأول مرة في حياتهم».

نحاس أوضح أنه قال لأبطال العمل من خريجي الدفعات الحديثة من المعهد العالي للفنون المسرحية، إن المسلسل إما أن ينجح دفعة واحدة، وتصبحوا نجوماً، أو أن يفشل وتفشلوا جميعاً معه، وبالتالي ليس هناك حل وسطي، مشيراً إلى أن عفويتهم الكبيرة وتلقائيتهم ساهمت في إنجاح العمل.

وكشف نحاس أن هناك تحضيرات تجري مع الكاتب طلال مارديني لتقديم جزء ثان من المسلسل، ومع نفس الممثلين الذين دخلوا قلوب الناس.

من ناحية أخرى، أوضح نحاس أنه يتابع القليل من كل عمل في الدراما السورية، مضيفاً: «في كل عام أرى أن الدراما السورية تطرح جديداً.. في هذا العام أعجبني ما يقدمه المخرج المثنى صبح في "جلسات نسائية" لناحية الصورة والأسلوب، وأعجبتني جرأة رشا شربتجي في "ولادة من الخاصرة".. أعتقد أن هناك العديد من الأعمال المهمة، وأتمنى أن يكون هناك جرأة أكبر في أسلوب الطرح وفي المواضيع، وفي المغامرة مع وجوه جديدة.. حتى في حركة الكاميرا، لأن هذا ما بنيت عليه الدراما السورية وهذا ما سيبقيها متفوقة ومتميزة».