2012/07/04

إياد نحاس يعيدنا إلى "أيام الدراسة"
إياد نحاس يعيدنا إلى "أيام الدراسة"

خاص بوسطة - يارا صالح


اعتبر المخرج إياد نحاس أن تجربة مسلسل "أيام الدراسة" جديدة على كل المستويات، من حيث اعتمادها على ممثلين جدد لم يلعبوا أدوار بطولة من قبل، ومن حيث طبيعتها الكوميدية الدرامية.

وفي تصريحات خاص لبوسطة، تحدث نحّاس عن المسلسل: «عمل كوميدي يتحدث عن أيام الدراسة، وتحديداً أيام البكالوريا، والمشاكل التي تحدث بين الطلاب والأساتذة والأهل في هذه الفترة، وقد حاولنا أن نقدمه بشكل جمالي ظريف، وننتقي ممثلين جيدين، إضافة إلى أننا اشتغلنا على شكل المدرسة الحكومية التي نصور فيها لتصبح أجمل على الشاشة، وحاولنا إيصال إيقاع الشباب الخفيف السريع، بطريقة تجعل المشاهد يتذكر أيام دراسته شخصياً، وكل المواقف اللطيفة التي حدثت معه».

كما أوضح نحاس أن العمل يتميز بالحركة الدائمة، بحيث أن كل المشاركين يقترحون بعض الإضافات التي تتناسب مع النص، وتجعله حيوياً بشكل أكبر.

أما عن الصعوبات التي يمكن أن يتعرض لها المسلسل فأشار نحاس إلى أن هناك بعض الصعوبات المتعلقة بالتعامل مع الممثلين الجدد، كونهم يقومون بأدوار بطولة للمرة الأولى، لكنه أشاد بهؤلاء الفنانين اليافعين وبموهبتهم، متوقعاً أن يكون الكثير منهم على لائحة نجوم الدراما في القريب العاجل.