2017/03/14

"الجميلة والوحش" ممنوع من العرض للمرة الثانية والسبب ؟
"الجميلة والوحش" ممنوع من العرض للمرة الثانية والسبب ؟

بوسطة

أعلنت شركة Disney عن تأجيل عرض فيلم Beauty and The Beast في ماليزيا على الرغم من موافقة الرقابة الفنية على عرضه بعد حذف مشاهد المثلية الجنسية.
وبحسب ما ذكرت صحيفة The Star الماليزية، فإن شركة Disney أجلت عرض الفيلم لحين إجراء مراجعة داخلية، كذلك أعلن موقع Disney بنسخته الماليزية عن عرض الفيلم قريباً، على الرغم من تحديد موعد عرضه الخميس المقبل، ولم يبد المتحدثون باسم شركة Disney في آسيا تعليقاً على الأمر.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها منع عرض الفيلم، أو تحديد الفئة العمرية لمشاهديه، إذ تم منعه من العرض في إحدى دور السينما بولاية آلاباما جنوب الولايات لمتحدة الأمريكية بعد الإعلان عن صدوره قريباً، بسبب مشاهد المثلية الجنسية، كما تم تحديد الفئة العمرية لمشاهديه في روسيا، بسبب تلك المشاهد أيضاً.
وقد صرح مخرج الفيلم بيل كوندون مؤخراً لمجلة Attitude البريطانية المعنية بأخبار المثليين، بأن شخصية "ليفو" التي سيقدمها الممثل جوش جاد، تحمل مشاعر لشخصية "جاستون"، التي يجسدها لوك إيفانز، وأن هذه الأفكار الرومانسية ليست مجرد ضمنية.
فيلم Beauty and The Beast يدور حول علاقة الحب الخرافية بين أمير في هيئة وحش "دان ستيفنز" وامرأة جميلة تقع في غرامه "إيما واتسون".