2017/02/01

السدير مسعود مقدماً على شاشة سما بانتظار "المخاض"
السدير مسعود مقدماً على شاشة سما بانتظار "المخاض"

بوسطة - علي عماد ديوب
يستعد الممثل والمخرج الشاب السدير مسعود لخوض تجربة التقديم التلفزيوني للمرة الأولى من خلال برنامج "سما سبوت" الذي سيعرض قريباً على شاشة تلفزيون سما كل يوم خميس الساعة العاشرة مساءً.
بالحديث عن البرنامج كشف مسعود لبوسطة أن الفكرة جاءت بالتزامن مع دراسته للإخراج في بيروت, حيث قدم في العام الدراسي الثاني مشروع برنامج تلفزيوني مختص بعالم السينما, يستعرض من خلاله أهم الأفلام السينمائية العالمية والمحلية ويحكي عن بعض المشاهدات الفنية والتحليلية إخراجياً و فنياً, وهو الأمر الذي يستوجب استضافة بعض المختصين في العمل السينمائي من مخرجين وفنيين و ممثلين عند تصوير الحلقات.
مشاركة السدير في البرنامج لن تتوقف عند التقديم والإعداد فقط, حيث سيتولى أيضاً مهمة الإخراج الذي يعتبره الحلم الأهم في حياته, وهو ينطلق من هذا الحلم من خلال تحضيره لتصوير فيلم "المخاض" إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج السينمائي, تأليف لوتس مسعود, وسيناريو وإخراج السدير, في حين لم يتم الكشف بعد عن هوية الأبطال.
"المخاض" فيلم قصير من النمط التجريبي مدته 25 دقيقة, يحكي افتراضياً عن سوريا خارج إطار الحرب, ويقدم نفسه في زمن افتراضي لايخلو من تأثير جوانب الحرب على حياتنا من خلال عدة اسقاطات لشخصيات الفيلم, ومن المقرر بدء التصوير في السابع من شهر شباط بين مدينتي دمشق و صافيتا.
مسعود بدوره أكد أنه لم يشارك حتى الآن في أي عمل للموسم الدرامي 2017, بعد أن شارك الموسم الماضي في كل من مسلسل "نبتدي منين الحكاية" و "أحمر".