2012/07/04

"الغالبون" في استراحة!
"الغالبون" في استراحة!

خاص بوسطة - يارا صالح


بدأ فريق مسلسل "الغالبون" الذي يقوم بإخراجه باسل الخطيب، باستراحة تستمر لمدة خمسة أيام، ليستأنف فريق العمل التصوير منتصف الأسبوع القادم.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضح المخرج باسل الخطيب أنه انتهى من تصوير نحو نصف المسلسل، وهي المشاهد الداخلية في العمل، مشيراً إلى أنه سيبدأ في تصوير المشاهد الخارجية ومشاهد الجموع بعد العودة من الاستراحة.

الخطيب عاد إلى سورية في هذه الاستراحة، على أن يعود مجدداً إلى لبنان يوم الأحد القادم، حيث يتم تصوير مجمل أحداث العمل في البلد الشقيق.

يسافر المخرج باسل الخطيب اليوم الأحد إلى لبنان، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الاثنين 18 تشرين الأول/ أكتوبر تصوير أحدث أعماله الدرامية، مسلسل "الغالبون".

يذكر أن المشروع الذي يأتي من ضمنه "الغالبون" هو عبارة عن ثلاثية درامية (ثلاثة أجزاء)، تتحدث عن مراحل معينة في تاريخ لبنان منذ العام 1982، تاريخ الاجتياح الإسرائيلي للبنان وصولاً إلى بيروت، وحتى عدوان تموز في العام 2006.

"الغالبون" من تأليف الكاتب د. فتح الله عمر، ويتحدث عن الفترة ما بين عامي 1982 و1985 من تفاصيل التاريخ اللبناني والعربي الحديث، ويشارك فيه مجموعة من النجوم اللبنانيين ومنهم: عبد المجيد مجذوب، أحمد الزين، سميرة بارودي، كريستين شويري، دارين حمزة، مازن معضم، مجدي مشموشي، عمار شلق، وبيير داغر، والعمل من إنتاج مركز بيروت للإنتاج والتوزيع الفني.