2013/06/21

اللبنانية دالي جو: "السوريون هم السباقون والأوائل في الدراما"
اللبنانية دالي جو: "السوريون هم السباقون والأوائل في الدراما"

خاص بوسطة – ديانا الهزيم

أنهت الفنانة اللبنانية دالي جو تصوير مشاهدها من المسلسل السوري "العبور" تأليف وإخراج المخرجة عبير اسبر وبطولة مجموعة من نجوم الدراما السورية وهي تصور حالياً مشاهدها في مسلسل "تحت الأرض" مع المخرج السوري حاتم علي في مصر.

وعن مشاركتها في العبور قالت دالي لبوسطة: " أؤدي في العمل شخصية "دالي" وهي المساعدة الشخصية "لأسعد" الفنان جهاد سعد، تهتم بشؤونه وتلبي له جميع طلباته أيً تكون ومهما كانت حدود هذه الطلبات، هي شخصية جريئة وأنا سعيدة بهذه التجربة".

دالي أبدت سعادتها بمشاركتها في الدراما السورية وأكدت في حديثها: "أنا كلبنانية سعيدة بمشاركتي ممثلين سوريين كبار ومهمين، فأنا تعلمت منهم الكثير و أعتبر أنهم السباقون والأوائل في الدراما العربية، وبالنسبة لي الدراما السورية هي الفن الحقيقي، فهي تعالج الواقع كما هو وتناقش مواضيع حساسة جداً بأساليب إبداعية وحقيقية".

وأضافت: "أنا حزينة جدا على ما يحصل في سوريا وعلى الممثلين الذي اضطروا ترك وطنهم ولم يعودوا قادرين على التركيز على العمل الإبداعي في هذه الأوضاع الصعبة".

دالي اعتبرت أن ما يحصل من دمج بين الأعمال المصرية والسورية واللبنانية هو أمر جميل ومهم لأنه يفتح المجال أمام الانفتاح والتبادل الثقافي.

يذكر أن تجربة دالي الأولى في الدراما السورية كانت مسلسل "أبو جانتي" مع المخرج زهير قنوع وبعدها "حدود شقيقة" مع المخرج أسامة حمد.