2012/07/04

المدينة FM وجمعية بسمة يجمعان تبرعات تتجاوز 5 مليون
المدينة FM وجمعية بسمة يجمعان تبرعات تتجاوز 5 مليون

خاص بوسطة – يارا صالح


قامت جمعية بسمة لرعاية الأطفال من مرضى السرطان وإذاعة المدينة FM بتحقيق إنجاز كبير تمثل بجمع أكثر من 5 مليون ليرة سورية كتبرعات لصالح وحدة بسمة التخصصية لأمراض السرطان.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال الإعلامي باسل محرز إن المبلغ الذي كان من المقرر أن يتم جمعه على مدى 12 ساعة من البث المباشر على الهواء هو 4 مليون ليرة سورية، لكن تم تجاوز المبلغ قبل انتهاء البث المباشر، ودخلت التبرعات في مبلغ الـ 6 مليون.

كما أوضح محرز أن ساعات الإرسال على الهواء مباشرة، من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساء، تضمنت استضافة عدد كبير من نجوم سورية في البرنامج المفتوح ومنهم دريد لحام، قيس شيخ نجيب، جيني إسبر، نادين سلامة، ليليا الأطرش، كندة حنا، ونسرين طافش التي كانت الوحيدة التي تم الاتصال بها تلفونياً لانشغالها بتصوير مسلسل "جلسات نسائية".

وأكد محرز أنه تم استقبال اتصالات المستمعين على الهواء مباشرة للتبرع لصالح الجمعية، وتم إرشادهم إلى طرق التبرع عن طريق مجموعة من البنوك، كما تم افتتاح فرع للتبرع في مركز إذاعة المدينة FM في دمشق.

يذكر أن الحملة تأتي ضمن مشروع لجمعية بسمة لجمع التبرعات للأطفال من مرضى السرطان على مدى أيام شهر شباط/ فبراير الجاري، في كل يوم بشكل مختلف، ومن خلال الأنشطة اليومية للأفراد العاديين، ومنها مثلاً التعاقد مع أحد المطاعم في دمشق بحيث تذهب نصف قيمة الفاتورة إلى الجمعية، أو التعاقد مع مجلة معينة بحيث يذهب ريع شرائها في هذا اليوم لصالح الجمعية أيضاً.