2015/04/27

سعيد الحناوي
سعيد الحناوي

بوسطة - علي المحمد

يدخل السيناريست سعيد حناوي موسم رمضان 2015 بعملين يحملان اسمه  على شارتيهما، الأول هو "دنيا 2015" (إنتاج غولدن لاين) الذي كتب السيناريو له بالشراكة مع النجمة أمل عرفة عن نص من تأليفها، ويخرجه زهير قنوع حالياً في دمشق.

والآخر "خطايا" تأليف وسيناريو الحناوي يخرجه طارق سواح وتنتجه شركة "الأحمر غروب" العمل عبارة عن ست خماسيات لكلّ منها قصة منفصلة ومختلفة عن الأخرى.

في حديثه لـ "بوسطة" يوضح الكاتب الشاب تفاصيل عمله الجديد بالقول "الخماسيات تتناول ضحايا المجتمع على كافة الأصعدة، الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، هناك خط سياسي صريح".

ولكن ماسبب تسمية العمل بهذا الإسم يقول الحناوي : "بشكل مبسط نحن نروي قصص لأشخاص ارتكبوا خطايا رغماً عنهم وتابعوا بها، لأنها  لم تعالج، مما دفعهم للاستمرار نحو الهاوية وجرف أشخاص آخرين معهم".

ولكن ماذا يختلف العمل عن "صرخة روح" الذي كتب سعيد العديد من خماسياته قال: "لكلّ منهما الجو والبيئة والحكايا الخاص به، أنا لا أقلل من شأن صرخة روح الذي اعتبره مهماً جداً ويلامس الواقع السوري، ويجب أن يعرف الناس أن هناك قصص من هذا النوع ويجب الانتباه لها، ولن أتنازل عن أهمية العمل رغم كل الانتقاد الذي يوجه إليه".

وكشف حناوي لـ "بوسطة" أنه يستعد لتقديم عمل جديد يحمل عنوان "حب في زمن الدم" من المقرر أن تنتجه الشركة ذاتها ويخرجه طارق سواح نهاية رمضان المقبل.