2013/05/29

"المفتاح"... أول المسلسلات السورية على قائمة عروض قناة LBCI Drama  الجديدة
"المفتاح"... أول المسلسلات السورية على قائمة عروض قناة LBCI Drama الجديدة

بوسطة- تحرير محمد الأزن

تبدأ قناة “LBCI Drama” بثّها الفعلي  يوم الخميس 20 أيلول بقائمة من العروض الدرامية اللبنانية، والعربية، والتركية، وسيكون مسلسل "المفتاح" أول المسلسلات السورية على قائمة عروضها، يومياً، الساعة 20.35  ليلاً بتوقيت بيروت.

مسلسل "المفتاح" من تأليف خالد خليفة، عن فكرة للفنّان باسم ياخور، إخراج هشام شربتجي، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي 2012، وبطولة: باسم ياخور، أمل عرفة، أحمد الأحمد، سلمى المصري، خالد القيش، حسن عويتي، قمر خلف، ديما الجندي، وكثر آخرين.

“LBCI Drama” أوّل قناة لبنانيّة مخصّصة للدراما انضمت مؤخراً الى عائلة قنوات الـ”LBCI” حاملة شعار “صار للدراما شاشة… عيشوها”، وبدأت بثّها التجريبي أواخر شهر  آب 2012.

ومن بين الأعمال التي ستعرضها “LBCI Drama” خلال الشهر الأول من انطلاقة بثّها:   المسلسل التركي“حريم السلطان”- الجزء الثاني وتعرضه القناة بشكل حصري، المسلسل اللبناني الجديد “هروب” بطولة النجمة اللبنانيّة كارمن لبّس وكتابة كلوديا مرشيليان، والمسلسل السوري "المفتاح"، كما سيكون مسلسل  ”المصابيح الزرق” على قائمة عروض المحطة الدرامية الجديدة خلال المرحلة المقبلة.

ومن مكتبة الدراما اللبنانيّة، ستعيد قناة “LBCI Drama” عرض العديد من المسلسلات التي نالت نجاحاً كبيراً بطولة نخبة من نجوم الدراما اللبنانيّة مثل: “عصر الحريم”، “سارة”، “ورود ممزّقة”، “باب ادريس”، “فارس الأحلام”، “الى يارا”، وغيرها، إضافة الى روائع المسلسلات المكسيكيّة التي عايش المشاهد اللبناني أحداثها وتفاعل مع أبطالها.

ترددات قناة “LBCI Drama”:

Cablevision frequency 11960 MHz – Symbol Rate 30000

Econet frequency 12120 MHz – Symbol Rate 31250

Digiteck frequency 12420 MHz – Symbol rate 28175

City TV frequency 11700 MHz –Symbol rate 30000

Over UCL/Platinum Cable Receiver