2019/09/19

بوسطة

تستعد كل من شركة "twofour54" و "MBC Studios" و "إيمج نيشن أبو ظبي" لإنتاج أطول مسلسل عربي يحمل عنوان "الميراث"، حيث من المقرر بدء تصويره في شهر كانون أول/ ديسمبر المقبل، على أن يعرض في الربع الأول من عام 2020.

مريم عيد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة "twofour54"، أوضحت في حوار لها مع صحيفة "البيان" الإماراتية، بأن المسلسل سيتم تصويره على مدار أكثر من 250 يوماً في العام.

كما لفتت المهيري إلى أنه تم الاستعانة بخبرة وكفاءة المؤلف البريطاني توني جوردن (كاتب السيناريو والمنتج المنفذ السابق للمسلسل البريطاني الطويل إيست إندرز)، سعياً منهم لصناعة عمل "سيغير مفاهيم الدراما العربية"، حيث وضع جوردن الخطوط الرئيسة للحكاية، "وانطلق على إثرها نخبة من خبراء الكتابة في العالم العربي تضم مازن طه (رئيس الكتابة)، والكاتبة (الستوري لاينر) نور شيشكلي، والكاتب ثائر العكل، والكاتب السعودي الناشئ عبد العزيز المغربي بتطوير وكتابة القصة لتتلاءم مع تطلعات الجمهور العربي".

ولم تجب مريم عن سؤال حول عدد الحلقات المتوقع للعمل، حيث اكتفت بالقول: "يتميز المسلسل الطويل بقالب درامي يختلف عن غيره من الإنتاجات الدرامية المتعارف عليها بالمنطقة"، مشيرة إلى أنه عبارة عن سرد متواصل لأحداث مستمرة بحبكات متعددة على مدار مدة زمنية مفتوحة تمتد لسنوات، وتصل في بعض الحالات لعقود.