2012/07/04

"الولادة من الخاصرة" يجمع سامر رضوان برشا شربتجي في رمضان القادم
"الولادة من الخاصرة" يجمع سامر رضوان برشا شربتجي في رمضان القادم

خاص بوسطة - علي وجيه

أكّد الكاتب سامر رضوان، في تصريح خاص لـ «بوسطة»، أنّ نصّه الجديد الذي يحمل عنواناً مبدئياً هو "الولادة من الخاصرة"، سيكون من إخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة «كلاكيت»، التي قدّمت مع شربتجي مسلسل "تخت شرقي" في الموسم الفائت، وأنّ التصوير سيبدأ يوم 15 من الشهر القادم للانتهاء من العمل مبكراً قبل عرضه في رمضان القادم.

صاحب "لعنة الطين" أوضح لـ «بوسطة» أنّ مسلسله الجديد هو «عمل اجتماعي معاصر يبدأ عام 2005، يتعرّض للبنية الاجتماعية مع نقد للظواهر الاجتماعية ضمن بيئات ومستويات مختلفة، ولادات الأفراد في المسلسل غير شرعية أو سوية وبلا مخاضات، وحالة الحصار مسيطرة عليها، فإذا وجد هؤلاء في مناخ غير صحي، فماذا يمكن أن نتأمل منهم أخلاقياً؟ إذاً، المحاكمة تكون هنا من منظور الشخصية نفسها».

وتابع رضوان: «نرى في العمل أنّ الخوف هو المشكّل الرئيسي للإنسان، فإذا تحرّر من الخوف الشخصي والديني وغير ذلك، سينتج لدينا إنسان مختلف تماماً. هي دعوة لنبذ الخوف من خلال حكاية على مستويات عدّة بتقلباتها المادية والنفسية».

يُذكَر أنّ سامر رضوان إعلامي قدّم العديد من البرامج، وشاعر له 3 مجموعات شعرية، وهو شبه متفرّغ للكتابة الدرامية حالياً. حظي مسلسله الأول "لعنة الطين"، الذي أخرجه أحمد إبراهيم أحمد، باهتمام كبير على المستويَين الجماهيري والنقدي.