2012/07/04

باسل الخطيب في لبنان لأجل "المنار" و"نزار قباني"
باسل الخطيب في لبنان لأجل "المنار" و"نزار قباني"

خاص بوسطة – يارا صالح


يسافر المخرج باسل الخطيب إلى لبنان اليوم الثلاثاء 12 نيسان/ إبريل للمشاركة في عدد من النشاطات هناك، منها دورة لكُتّاب السيناريو الشباب يقيمها تلفزيون "المنار".

وفي تصريح خاص لبوسطة، أكد الخطيب أنه يلقي في الدورة أمام الطلاب الخمسين محاضرة تتعلق بالإخراج وعلاقته بالسيناريو، والعلاقة بين السيناريست والمخرج في أي عمل درامي أو سينمائي.

كما يشارك الخطيب في وقت لاحق من اليوم أيضاً في ندوة يقيمها المركز الثقافي السوري في بيروت للطلاب السوريين في الجامعة الأميركية في بيروت، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لرحيل الشاعر الكبير نزار قباني.

وأكد الخطيب أن مشاركته تأتي ضمن إطار الحديث عن مسلسل "نزار قباني" الذي قدمه للشاشة الفضية، وتناول فيه حياة الشاعر الراحل، موضحاً أن الندوة ستضم أيضاً عدداً آخر من المشاركين الذين سيتناولون بشكل منفصل متصل نواح عديدة من حياة الشاعر نزار قباني.

يذكر أن الخطيب كان قد انتهى مؤخراً من تصوير مسلسله الجديد "الغالبون" من تأليف د. فتح الله عمر، وبدأ عمليات المونتاج للعمل في دمشق، والعمل من بطولة عدد كبير من النجوم اللبنانيين، منهم عمار شلق، مجدي مشموشي، طوني عيسى، دارين حمزة، بولين حداد، فؤاد عز الدين، كريستين شويري، أحمد الزين، وعبد المجيد مجذوب.

وقد استمرت عمليات التصوير 129 يوماً، وتم تصويره في مناطق الجنوب اللبناني وبيروت وبعلبك، ومن المقرر أن يُعرض العمل خلال شهر رمضان المبارك، ومن الشاشات التي ستعرضه "المنار" و"الفضائية السورية".