2015/09/08

سلاف فواخرجي ودريد لحام خلال المهرجان
سلاف فواخرجي ودريد لحام خلال المهرجان

خاص بوسطة- الاسكندرية

تصوير: محمد حامد و محمد حسن

احتفى جمهور الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ، بالنجمة السوريّة سلاف فواخرجي؛ مخرجةً ، حيث عرض فيلمها السينمائي الأوّل "رسائل الكرز" لأوّل مرّة، بقاعة سينما غرين بلازا مساء الإثنين 7 أيلول/ سبتمبر 2015، وذلك ضمن منافسات مسابقة نور الشريف للفيلم العربي، التي ينظمها المهرجان لأوّل مرّة.

وفي حين بدا الإقبال على مشاهدة الأفلام المشاركة بالمهرجان ضعيفاً عموماً؛غصّت الصالة التي عرضت فيلم "رسائل الكرز" بالحضور، وكان على رأسهم السفير السوري في القاهرة د. رياض السنيح، والنجمة المصرية إلهام شاهين، والأستاذ دريد لحّام، ومحمد الأحمد مدير عام المؤسسة العامّة للسينما، وديانا جبّور مديرة المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، والمخرج باسل الخطيب، والمخرجة المصرية إنعام محمد علي، والعديد من المخرجين، والفنّانين المصريين والنقّاد، وأهل الصحافة والإعلام.

كما بدا لا فتاّ احتفاء الصحافة المصرية بنجمة المهرجان سلاف فواخرجي، وغلبت كلمات المديح على مداخلات الصحفيين، والنقّاد أكثر من الأسئلة..

يروي "رسائل الكرز" حكاية حب رومانسية بين شاب وفتاة سورية من الجولان السوري المحتل، تدور أحداث الحكاية على خلفية محطّاتٍ مفصلية في تاريخنا المعاصر، بعيد نيل سوريا استقلالها سنة 1946، مروراً بنكسة حزيران 1967، وحرب تشرين التحريرية 1973، وصولاً إلى العام 2013.

وعرض في الاسكندرية بحضور بطليه: محمود نصر ودانا مارديني

ويضم الفيلم على قائمة أبطاله أيضاً: غسان مسعود، جيانا عيد، ناصر مرقبي، جيرار أغباشيان، باسل حيدر ، وأنطوانيت نجيب

"بوسطة" ترصد لكم بالصور، أجواء احتفاء الاسكندرية بالنجمة السوريّة... مخرجةً وممثلة.