2012/07/04

براد بيت: فيلمي الجديد ليس نقداً لأوباما
براد بيت: فيلمي الجديد ليس نقداً لأوباما


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


نفى براد بت أن يكون فيلمه الجديد "اقتلهم بنعومة"، الذي بدأ عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي يمثل هجوما على الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال براد بت -في مؤتمر صحفي على هامش مهرجان كان - إن الأزمة المالية التي ضربت العالم عام 2008 كانت جريمة، ولكنه طلب ألا يؤخذ موضوع الفيلم الذي يحتوي على انتقادات لبعض سياسات الرئيس أوباما تجاه الأزمة، على أنه هجوم على أوباما.

وأعرب براد عن أمله، في ألا يضاف موضوع الفيلم خطئا إلي قائمة الدعاية التي سوف تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في شهر نوفمبر القادم، وقال "أعتقد أننا سوف نرى المزيد من الدعاية السلبية أكثر مما مضى".

وتكشف قصة الفيلم جزءا من الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2008، حيث استعرض المخرج خطابات للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش يصف فيها الحالة الصعبة لاقتصاد البلاد، بجانب صور تليفزيونية لوعود باراك أوباما عن وجود أمل لبناء أمريكا جديدة.

ويعرض الفيلم تعليقات تضمنها خطاب ألقاه الرئيس أوباما في مؤتمر للحزب الديمقراطى إبان الأزمة، قال براد بت إنها لم تكن متعمدة للسخرية من الرئيس الأمريكي، الذي تحدث عن أمريكا الواعدة، في وقت كانت فيه الأزمة الطاحنة تجتاح الولايات المتحدة وسائر أنحاء العالم.

وقال براد بت إنه لا يجب أن تؤخذ كلمات الرئيس على أنها دليل الفشل، ولكن على العكس يجب أن ينظر إليها على أنها إعرابا عن التفاؤل، وأكد هو ومخرج الفيلم أندرو دومينيك أنه من قبيل المصادفة فقط يأتى طرح الفيلم للعرض في دور السينما الأمريكية يوم 21 سبتمبر عندما تبلغ حملات الدعاية للرئيس الأمريكى ذروتها.