2021/11/13

بعد منعه في بعض الدول العربية فيلم "Eternals" يعرض في سوريا
بعد منعه في بعض الدول العربية فيلم "Eternals" يعرض في سوريا

بوسطة-  متابعة

انطلق عرض فيلم "الأبديون" (Eternals) في سوريا بصالة "سينما سيتي" يوم الخميس 11 تشرين الثاني الجاري، بعد حذف المشاهد التي تضمنت قبلات بين أبطال العمل من مثليي الجنس، على عكس النسخة الأساسية التي احتوت تلك المشاهد.

وجاء منع عرض الفيلم في السعودية وقطر والكويت ومصر عقب رفض شركة "والت ديزني" الأميركية للترفيه الموزع الرئيسي للفيلم، تنفيذ طلب تلك الدول بحذف بعض المشاهد المتضمنة تقبيلاً بين الأبطال من نفس الجنس.

وجاء تمسك "ديزني" بعدم حذف المشاهد، بعدما عبرت المخرجة "كلوي تشاو" في عدة مقابلات عن رفضها تغيير أو حذف أي من مشاهد الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها "مارفل ستيديوز " (Marvel Studios) زوجين من نفس الجنس، وهي المرة الوحيدة التي يتضمن فيها فيلم لها دعماً صريحاً لمجتمع المثليين.

وتدور أحداث الفيلم حول "الأبديين"، وهم مجموعة من المخلوقات الفضائية غير الفانية التي تعيش وسط البشر على الأرض ولديها القدرة على حماية الأرض والدفاع عنها من الخطر الخارجي، وتلعب دور البطولة الممثلة الأميركية أنجلينا جولي.

وأيدت جولي قرار "مارفل" بعدم حذف المشاهد من الفيلم، وقالت في تصريحات لموقع "سي إن إيه" (CNA): "أنا فخورة بمارفل لرفضها قطع تلك المشاهد، واعتبرت أن من لا يوافق على ذلك هو جاهل".

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب أنجلينا جولي الممثلة المكسيكية من أصول لبنانية سلمى حايك، وريتشارد مادين، كيت هارينجتون، باري كيوجان، جيما تشان.