2014/07/20

"بوسطة" في استطلاعها الثاني: "ضبو الشناتي" يصعد على حساب "بقعة ضوء10" و "باب الحارة6"
"بوسطة" في استطلاعها الثاني: "ضبو الشناتي" يصعد على حساب "بقعة ضوء10" و "باب الحارة6"

خاص بوسطة- علي المحمد

"ضبو الشناتي" أولاً يليه "بقعة ضوء 10" و "قلم حمرة"

"باب الحارة 6" مخيب للآمال و لكنه متابع بقوة

"بواب الريح"، "لو"، "سرايا عابدين" من الأعمال الأكثر متابعة

"حلاوة الروح" يلامس أرواح المشاهدين

بحسب استطلاع أجراه موقع "بوسطة" وشمل أكثر من 300 شخص، حول المسلسلات السورية وغير السورية التي يتابعها المشاهدون السوريون في رمضان،

وتجدر الإشارة بدايةً إلى أن نسب المشاهدة لكل عمل مرتبطة بتوقيت العرض أولاً، و توافقه مع أوقات التقنين الكهربائي. بالإضافة إلى القنوات العارضة.

 

في الاستطلاع حصل المسلسل السوري "ضبو الشناتي" على 62% من أصوات المستطلعة آراؤهم، متفوقاً على بقية الأعمال الرمضانية لهذا العام من حيث نسبة المشاهدة،

بينما حل مسلسل "بقعة ضوء 10" ثانياً بنسبة متابعة 59 % متقدماً على "قلم حمرة" الذي حصل على 57% من المتابعين، وبحسب الاستطلاع أيضاً حصل كل من "بواب الريح" و "لو" على 47 % من نسب المشاهدة، "باب الحارة 6" متابع بنسبة 43%، في حين يشاهد 42% من المستطلعة آراؤهم مسلسل "سرايا عابدين".

كما حصل المسلسل العربي "حلاوة الروح" على نسبة 43% من المتابعين

من المسلسلات المتابعة أيضاً "الغربال" بـ 26%، "صرخة روح 2" بـ21%، "اتهام" 12%، حمام شامي 9%. و "طوق البنات" بـ 9%، الحب كله 8%.

بعد أن كانت الصدارة لـ "بقعة ضوء" يليه "باب الحارة 6" ثم "ضبو الشناتي"، في استطلاع سابق أجرته "بوسطة" حول نوايا المتابعة قبل شهر رمضان الحالي، و نال حينها كل من مسلسل ،"قلم حمرة"، "حلاوة الروح"،"لو" و "الحب كله" نسبة كبيرة من المترقبين حينها.

الجدير بالذكر أن كثيراً من متابعي "ضبو الشناتي" أبدوا إعجابهم بشارة العمل التي كتب كلماتها ولحنها إياد ريماوي و غنتها الشابة كارمن توكمة جي.

كما أن "باب الحارة6" حظي بالنسبة الأكبر من الانتقادات، حتى من متابعيه، وعلق الكثيرين من متابعي بقعة ضوء 10 على بعض لوحاته، وغالباً ما اقترن اسم "حلاوة الروح" بعبارات المديح.