2012/07/04

تامر اسحق: «مصر لا تشبه سورية.. فلتبقوا بثورتكم ونظامكم ولتتركوننا وشأننا»
تامر اسحق: «مصر لا تشبه سورية.. فلتبقوا بثورتكم ونظامكم ولتتركوننا وشأننا»

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


صرح المخرج تامر اسحق لبوسطة بعد قراءته لبيان فناني مصر قائلاً: «لا داعي أن يصدروا بياناً كهذا، فهو مجرد من الصحة وغير حقيقي، فنحن كفنانين سوريين لم نتدخل بهم أثناء الثورة المصرية، بل وقفنا كمتفرجين، شاهدنا ما يحصل من خلال محطتي الجزيرة والعربية وغيرهم من المحطات التي اكتشفنا كم هي مغرضة وكاذبة وتساهم في نشر الفتنة، نحن احترمنا ثورتهم ومطالب الشعب المصري دون أن نفرض عليهم مواقفهم».

ووجه اسحق حديثه لمن أصدر البيان، وإلى كل شخص خارج سورية قائلاً: «قبل أن تتحدثوا وتبنوا آرائكم شاهدوا إعلامنا واعلموا الحقيقية بشكل أوضح وجلي، واعرفوا أنه يوجد هناك أناس مندسون يدخلون ضمن المتظاهرين الذين يخرجون ويطالبون سلمياً بإصلاحات، من منحكم الحق أن توجهوا الفنانين السوريين ليقفوا مع الشعب؟؟ فأنتم أولاً لا علاقة لكم، وثانياً نحب أن نحيطكم علماً بأننا نحن الشعب نفسه ونحن مع الدكتور بشار الأسد بكل خطوة يخطوها والإصلاحات التي وعد بها ينفذها على أرض الواقع وإلغاء قانون الطوارئ أول الأدلة على ذلك».

وأضاف اسحق قائلاً: «الظرف مختلف، والمكان مختلف، فسورية لا تشبه مصر، فنحن دوماً مؤيدون لسورية ورئيس سورية وشعب سورية، واسمحوا لنا "أنتم لا علاقة لكم"، كونوا مثلنا متفرجين ومحترمين واعرفوا الحقيقة فأنتم فنانون مثقفون ومن المعيب التصرف بهذه الطريقة».

وأنهى اسحق حديثه مع بوسطة قائلاً: «سورية طول عمرها مستهدفة، ومدت أيديها لجميع الشعوب سواء اللبنانيين أو العراقيين أو الفلسطينيين وعاشوا في بلدنا مكرمين يعاملون معاملة المواطن السوري ولأن سورية معروفة دوماً بوطنيتها ومواقفها الوطنية ونضالها المستمر تحارب دوماً فالشجرة المثمرة ترمى بالحجارة».

وعاد اسحق ليوجه حديثه للفنانين المصريين: «إن أردتم أن تتدخلوا فيجب أن تتدخلوا بالطريقة الصحيحة بعد معاينة حقيقة ما يحصل في سورية، وأكرر وأقول لكم: نحن الشعب ومن الشعب ومع الدكتور بشار الأسد وإصلاحاته وسنبقى كذلك».