2016/05/14

تسعة أعمال قيد التصوير .. "عطر الشام" جاهز للسباق الرمضاني
تسعة أعمال قيد التصوير .. "عطر الشام" جاهز للسباق الرمضاني
بوسطة - دانا وهيبة
انتهى المخرج محمد زهير رجب أمس الجمعة (13 أيار) من تصوير مشاهد مسلسل "عطر الشام" (60 حلقة)، والذي كتب نصه مروان قاووق وأنتجته شركة "قبنض للإنتاج الفني"، حيث استغرق تصوير جزأي العمل قرابة الستة أشهر لموسمي رمضان 2016 و2017.
"عطر شام" عمل دمشقي وليس شامي
بالمعنى الفولوكلوري السائد، يجسّد فترة العشرينيات، متناولاً الحياة الاجتماعيّة في تلك المرحلة، وقصّته مأخوذة من صلب تاريخ العاصمة السورية، تعود إلى بدايات الاحتلال الفرنسي والمقاومة ضده. يروي حكاية زعيم الحارة "أبو عامر" مع زوجاته الأربع، وابنه الوحيد الذي طال انتظاره. وتتقاطع قصة الزعيم، مع قصص أخرى، تعكس جانباً أقرب ما يكون لواقع الحياة الاجتماعية بدمشق، خلال تلك الفترة، وتبدو جريئة أكثر من المألوف في الأعمال الدمشقية عادة (بحسب صنّاع العمل).
ويضم العمل على قائمة أبطاله: رشيد عساف، صباح الجزائري، وائل رمضان، زهير رمضان، سلمى المصري، إمارات رزق ، رنا أبيض، ليليا الأطرش ، وفاء الموصللي، قاسم ملحو، أمانة والي، سليم صبري، علي كريم ، حسام تحسين بيك، يزن خليل، كرم شعراني، أنطوانيت نجيب، نادين خوري، فاديا خطاب ، سوسن ميخائيل .
إلى جانب عطر الشام، سيكون الجمهور على موعد مع قرابة الـ 30 عملاً من المقرر عرضهم في رمضان المقبل منهم 9 أعمال لا تزال قيد التصوير هي :الندم، أحمر، دومينو، أيام لا تنسى، جريمة شغف، العراب "تحت الحزام"، وجع الصمت، خاتون، وباب الحارة8