2014/11/20

"تلاقي" في برنامجها الحواري الأطول .... شاغلة الدنيا ومالئة الناس
"تلاقي" في برنامجها الحواري الأطول .... شاغلة الدنيا ومالئة الناس

بوسطة- علي المحمد

تواصل قناة "تلاقي" الفضائية السورية لليوم الثالث بث أطول برنامج حواري في العالم بعنوان "From Syria with Love" لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية؛ والذي سيستمر لمدة 70 ساعة.

حيث نجح مخرج البرنامج الهمام بهلول بكسر الرقم القياسي العالمي، والحصول على لقب "أطول ماراثون لإخراج برنامج تلفيزيوني حواري في العالم". عند الساعة التاسعة مساءً من يوم الأربعاء بإتمامه (24) ساعة إلا أنه لايزال مستمراً. أما المذيعتان رين الميلع وأريج زيات فستحصلان على لقب "أطول ماراثون لتقديم برنامج تلفيزيوني حواري في العالم" عند إتمامهما لـ (65) ساعة وخمس دقائق (أي الساعة الثانية ظهراً يوم غدٍ الجمعة) .

ويلاقي البث الذي انطلق الساعة التاسعة مساء الثلاثاء 18/11/2014 متابعةً وتفاعلاً كبيراً من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقوم الكثير من المتابعين بنشر صورهم "السيلفي" مع شاشة "تلاقي" دعماً للتجربة.

ونجح القائمون على البرنامج باستضافة شخصيات كثيرة لها أهميتها في الشارع السوري، مثل وزير الكهرباء عماد خميس في حديثٍ عن أزمة الكهرباء التي تعاني منها البلاد منذ سنوات. وكذلك وزير التربية هزوان الوز، ومن المتوقع أن يكون هناك لقاءات مع عدة وزراء آخرين.

كما حاورت مقدمتا البرنامج أريج الزيّات، ورين الميلع عدداً من الشخصيات الفنية مثل المطرب الكبير صباح فخري، والمغني علي الديك، والفنان محمد خير الجراح، والمؤلف الموسيقي سمير كويفاتي، وشخصيات إعلامية ورياضية اجتماعية مختلفة، سيصل عددها في الأيام الثلاثة إلى أكثر من سبعين ضيفاً سورياً.

وتقوم المذيعتان بتناول الطعام، وتعديل المظهر (شعر وماكياج)، في الاستديو على الهواء مباشرة، ومن المقرر أن يستمر البث حتى يوم الجمعة 21/11/2014 الساعة السابعة مساءً.

يذكر أن هذه التجربة هي الثالثة على مستوى العالم، والأولى على مستوى الوطن العربي، حيث سبق وأن تم تسجيل رقم قياسي من 52 ساعة بث في أوكرانيا عام 2011، وكسره مذيع من نيبال العام الماضي بتسجيله حوالي 62 ساعة بث مباشر.