2020/02/17

خاص بوسطة

أعلنت الفنانة تولاي هارون مؤخراً ترشحها لانتخابات نقابة الفنانين، وكشفت أنه لم يسبق لها أن رشحت نفسها، وهذه المرة الأولى التي تقدم بها على هذه الخطوة.

وفي حديثها مع "بوسطة"، بينت تولاي أنها ترشحت بعد متابعتها لمشاكل الفنانين والمتقاعدين ومشاهدتها الواقع السلبي الذي وصلت إليه النقابة "قررت برفقة مجموعة من الفنانين دخول الانتخابات لإعادة تصحيح مسارها"، موضحة أنها لوحدها كفرد لا تستطيع تقديم شيء "يد واحدة لا تصفق"، مضيفة: "لا بد من وجود صيغة تشاركية".

واعتبرت وجود عدد كبير من المرشحين للانتخابات هذا العام حالة صحية يعيشها المجتمع، متمنية أن تكون مجموعتها "ظريفة وبتبيض الوجه".

وكشفت بيان فريقها الانتخابي وهو:

1 توسيع استثمارات النقابة ورفع رواتب المتقاعدين

2 إعادة الاهتمام بالملف الصحي وزيادة ورفع نسبة تغطية المشافي لتكاليف العلاج.

3 فتح الأبواب المغلقة بين النقابة والفنانين.

4 تفعيل مكاتب الدراما وحماية الفنانين أمام الغير.

5 دعم الفنانين في كل التعاملات مع جهات الدولة.

6 تنشيط صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالنقابة لتكون دعاية وتعريف عن الفنانين ونشاطاتهم.

وعن سؤال هارون إن كانت ستفتح الباب أمام الفنانين السوريين الراغبين بالعودة إلى وطنهم في حال فازت بالانتخابات، أجابت: "النقابة جزء من مؤسسات الدولة تسير حسب توجهاتها والدولة فتحت الباب لعودة المواطنين فمن الطبيعي أن تحذو النقابة حذو الدولة".

كما أوضحت أن خطة فريقها تخلو من القيود، والقيود ليست في عمل مجلس نقابة الفنانين، إنما في بعض العقول.

واختتمت حديثها متمنية من زملائها الفنانين انتخاب المرشحين القادرين على التغيير، ورأت بأن هناك مجموعة متحمسة للعمل بشكل جميل، لا تمتلك عقدة الأنا "وبمجرد تخلصنا من هذه العقدة سنكون على الخط الصحيح وسنعمل على الأرض بشكل جميل".

تبدأ انتخابات النقابة يوم الأحد القادم (23 شباط 2020) في دمشق، ثم تجري بريف دمشق في 24/2 وتمتد تباعاً إلى بقية المحافظات السورية حتى تاريخ 4 آذار.