2012/07/04

تيم حسن يشدد على ضرورة عمله في الدراما السورية
تيم حسن يشدد على ضرورة عمله في الدراما السورية


بوسطة – بيان صحفي

يطل الفنان تيم حسن على  جمهوره العربي خلال شهر رمضان المبارك عبر المسلسل المصري "عابد كرمان" كتابة بشير الديك وإخراج نادر جلال وإنتاج شركة الكينج توت،\ والذي يعرض على أكثر من محطة تلفزيونية أهمها القناة الأولى المصرية الأرضية والفضائية والـ mbc والحياة وغيرها.

وقال تيم، في بيان صحفي صادر عنه: «كنت أتمنى أن يكون عندي مسلسل سوري بالإضافة إلى المسلسل المصري "عابد كرمان" هذه السنة ولكنها الأقدار... فأتمنى أن يتابع السوريون عابد كرمان ويعجبهم».

كما لفت تيم إلى أن «"عابد كرمان" مسلسل مصري الإنتاج والكتابة والإخراج، فعابد كرمان مسلسل مصري نعم؛ ولكن فيه نقوش تشاركيه إن جاز التعبير، فهو يتناول قصة شاب فلسطيني يقدم خدمات كبيرة لمصر يمثل دور هذا الشاب ممثل سوري ويضع الموسيقى التصويرية فيه الموسيقار العراقي رعد خلف وقام بعمليات المونتاج فيه المونتير حسام الرنتيسي من سورية، وصُوِّر القسم الأكبر منه في سورية بين صافيتا وبانياس واللاذقية ودمشق، وبالإضافة للممثلين المصريين فيه مجموعة من الممثلين السوريين منهم: جيني إسبر، إسماعيل مداح، أحمد مللي، إيمان عبد العزيز، أحمد خليفة، سناء سواح، فاديا عزام، وآخرون»

ورأى تيم أن «هناك مستوى عالي من الإقناع والمصداقية في العمل، إضافة إلى تثبيت الحدث بمكان وزمان وشخوص بأسمائها كان أمراً في غاية الإمتاع والتشويق»، مشيراً إلى أن «الكاتب بشير الديك بذل جهداً جميلاً في السيناريو بمشاركة ووجود الأستاذ نادر جلال».

وعن حظوظ مشاركته في مسلسل رشا شربتجي "حياة مالحة" بعد تأجيل تصويره إلى ما بعد رمضان، قال تيم: «ما بعد شهر رمضان موسم درامي جديد وكلام جديد ونصوص قديمة وجديدة تعرض، والله أعلم ..كل غد يأتي بما فيه..»، مؤكداً أن: «شركة إياد نجار والكاتب فؤاد حميرة والمخرجة رشا شربتجي والفنان جمال سليمان وكاريس بشار وقصي خولي وفارس الحلو ومحمد حداقي وقمر خلف وجميع الفنانين والفنيين... مجموعة سأكون سعيداً بينها في أي عمل».

وختم تيم بالقول: «أتمنى أن يكون لي في سورية دائماً وكل سنة مسلسل أو حتى اثنين في العام؛ فتقديم عمل  سوري أساسي جداً، وأنا أستمتع بهذا وأحس أنه ضروري ومطلوب وإلزامي».