2012/07/04

جهاد عبده في السينما الإسبانية والمسرح العربي والدراما السورية
جهاد عبده في السينما الإسبانية والمسرح العربي والدراما السورية

خاص بوسطة- ملاذ الزعبي


أنهى الفنان جهاد عبده تصوير شخصية عارف في الجزء الثاني من مسلسل "يوميات مدير عام" مع المخرج زهير قنوع والكاتب خالد حيدر ومن إنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج الفني.

ويواصل عبده مشاركته في "مرايا 2011" مع المخرج سامر برقاوي إذ صور حتى الآن ست حلقات من أصل تسع سيظهر بها في العمل.

كما يشارك عبده بدور محمود في مسلسل "السراب" من إخراج مروان بركات عن نص للكاتبَين حسن سامي يوسف ونجيب نصير.

وكان الفنان السوري أنهى تصوير دوره في مسلسل "سقوط الأقنعة" البوليسي الذي يخرجه حسان داود، والمسلسل من النوع المتصل المنفصل وشارك عبده كضيف في حلقة بعنوان "الإرث الأسود".

ويواصل عبده تصوير مشاهده أيضاً مع المخرجة رشا شربتجي في مسلسل "الولادة من الخاصرة" الذي كتب نصه سامر رضوان ويشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية، ويؤدي عبده في العمل شخصية طبيب نسائية يدعى منصور.

ويشارك عبده في النسخة الجديدة من مسلسل "دليلة والزيبق" الذي يخرجه سمير حسين عن نص لهوزان عكو، كما يشارك في مسلسل "أيام الدراسة" للمخرج إياد نحاس.

ويبدأ عبده قريباً مشاركته كضيف في مسلسل "الانفجار" للمخرج أسامة الحمد ويؤدي دور جان أستاذ اللغة الفرنسية في المركز الثقافي الفرنسي.

من جهة أخرى، ينتقل عبده إلى المسرح إما في شهر آذار/ مارس أو نيسان/ أبريل المقبلَين، ليؤدي دوره في مسرحية "بلغني" مع المخرج خالد أبو بكر ومن تأليف علي عبد النبي الزيدي وبمشاركة الممثلين السوريين آلاء عفاش وأروة العربي.

ويحتمل أن ينتقل عبده إلى السينما أواخر شهر نيسان/أبريل للمشاركة بفيلم إسباني يدعى "الراهب والزعاف" للمخرج أنتوني كايماري.