2017/12/13

جوقة الفرح بحلة جديدة هذا العام
جوقة الفرح بحلة جديدة هذا العام

خاص بوسطة - دانا وهيبة

بمناسبة مرور أربعين عاماً على تأسيسها (عام 1977على يد الأب الياس زحلاوي)، واقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة، تقيم جوقة الفرح احتفالية "أربعون عاماً للحب والفرح"، وأحبت هذا العام الظهور بطريقة مختلفة وغير تقليدية.
وفي اتصال لبوسطة مع أحد قادة الجوقة رياض معوض أوضح بأن الجوقة قررت الانقسام إلى ثلاثة مجموعات وبطريقة جديدة هي قسم الجوقة الكبرى الذين سيقدمون ريستال ميلادي "وبيكبر الفرح" بقيادة الدكتور حبيب سليمان في كنيسة الزيتون وبمشاركة الفرقة السينفونية الوطنية تحت قيادة ميساك باغبودريان وذلك أيام 15/16 كانون الأول الجاري.
قسم الثانوي والجامعيين حيث سيؤدون عرض مسرحي غنائي تمثيلي "بروفا الميلاد" بتاريخ 18 / 19/20 الشهر الجاري من تأليف ميشيل نصر الله وإخراج عروة العربي واشراف فني من قائدة الجوقة الجامعية رجاء الأمير شلبي مع قيادة للجوقة رياض معوض، يتوجهون من خلاله إلى المعاني السامية والحقيقية لفكرة الميلاد، وسيلعب بطولته كلا من وفاء موصللي، محمد خير الجراح، جمال العلي، معن عبد الحق، مازن عباس، جيانا عنيد وسامر الجندي في دار الأوبرا الساعة السابعة مساء.
وأخيراً قسم الأطفال الذين سيحتفلون بعودة الحياة والاحتفالات إلى محافظة حلب ضمن ريسيتال ميلادي عنوانه "ضلك ضوي" بقيادة كلوديا توما نخلة في كنيسة ماتيلدا في 20/21 الشهر الحالي.