2012/07/04

جوليا بطرس تغني في المغرب بعد عشر سنوات
جوليا بطرس تغني في المغرب بعد عشر سنوات

بوسطة – مواقع وصحف عربية


تشارك الفنانة اللبنانية جوليا بطرس في مهرجان فاس للموسيقى الروحية في الدورة الـ 17، في عودة لها للغناء في المغرب بعد غياب استمر أكثر من عشر سنوات، وتحيي جوليا حفلة يوم الأحد 5 حزيران/ يونيو على مسرح باب المكينة.

ونقلت مواقع عربية عن جوليا قولها إنها سعيدة بعودتها إلى المهرجان، خصوصاً إنها مشتاقة للجمهور المغربي، مشيرة إلى أنها في الحفلة ستغني عدداً من أغانيها الجديدة لأول مرة، وتتواجد جوليا منذ أسبوعين في بيروت لإجراء بروفات للحفلة مع شقيقها الملحن زياد بطرس وفرقتها الموسيقية المؤلفة من 55 عازفاً بقيادة الماسيترو هاروت فازليان.

من ناحية أخرى، قام مجموعة من محبي جوليا في سورية بإنشاء مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "في بوك" أطلقوا عليها "نطالب صوت الحرية "جوليا بطرس" بإحياء حفل في دمشق وبدعم من الجهات المطلوبة" يطالبون فيها بحفلة لجوليا في دمشق.

آخر حفلات جوليا عام 2008 كانت في سورية ضمن جولة "جوليا تغني لبنان"، حيث عبر الجمهور السوري عن أقصى درجات محبته في حفلين تاريخيين على مسرح قلعة دمشق، من خلال إقباله على شراء التذاكر التي نفذت في خلال يومين من تاريخ الإعلان عن الحفل، و من خلال تفاعله الشديد و حبه الصادق لجوليا وفنها.

وقد أعلنت جوليا سابقاً عن نيتها الغناء في لبنان وسورية ومصر وتونس ودبي وغيرها، لكن بانتظار هدوء الأوضاع لتبدأ تجهيزات تلك الجولة.

يذكر أن جوليا أصدرت العام المنصرم ألبوم "جوليا لايف من كازينو لبنان"، الذي كان عبارة عن تسجيل حي لحفل "جوليا تغني لبنان" ضمن DVD وCD كتجربة فريدة من نوعها في العالم العربي محققة نجاحاً مبهراً.