2012/07/04

جيني إسبر تتمنى أن تحقق نجاح سلافة معمار
جيني إسبر تتمنى أن تحقق نجاح سلافة معمار

خاص بوسطة – يارا صالح


أوضحت الفنانة الشابة جيني إسبر أنها لم تقل أبداً «أكره عالم الغناء، وجوه مليء بالحقد»، مشيرة إلى أنها قالت: «أنا لا أحب الغناء، ولا أحس أنني مغنية. كما أنني لست مغنية لأعرف بأجواء عالم الغناء».

وخلال حلولها ضيفة على برنامج "لألأة" الذي يقدمه الفنان طارق سويد على شاشة قناة "OTV" اللبنانية مساء الخميس 17 شباط/ فبراير، قالت جيني: «أحب أؤدي فقط، وأن تكون قدرتي على الغناء مسخرة لصالح فني كممثلة».

لكن جيني لم تنف نفياً قاطعاً إمكانية إحيائه حفلاً فنياً مستقبلاً: «تعودت أن لا أقول مستحيل، فكل شيء وارد»، مؤكدة أن زوجها المنتج عماد ضحية لا يمانع أي شيء تقوم به في الفن إذا كان جيداً بالنسبة لها كفنانة.

ولم تنف جيني ما نقل عنها حول إمكانية مشاركتها مع الفنان فادي أندراووس في ديو غنائي «نحن نجمان قدما شيئاً أحبه الجمهور، وبالتالي لا مشكلة من تكراره برأيي».

وعن مشاركتها مع الفنان عاصي الحلاني في كليب أغنية "بارودتي" للمخرج وليد ناصيف، قالت: «أنا لم أشارك في أي عمل من مسلسلات البيئة الشامية، ولا أعرف السبب الخاص بالمخرجين أو وجهة نظرهم، لكنني قدمت دور امرأة شامية في الكليب مع عاصي، الذي كان أقرب إلى الفيلم القصير، وهو أمر أسعدني كثيراً».

كما أبدت جيني انزعاجها الكبير من الشائعتَين اللتَين تحدثتا عن إصابتها بمرض الأيدز، وعن تقديمها إعلاناً لمنشط جنسي، مشيرة إلى أن هاتين الشائعتين أثرتا حتى على أهلها وعلى حياتها بالكامل، خاصة أنهما تزامنتا مع بداياتها الفنية».

أما بالنسبة لعمليات التجميل، فقد أكدت جيني أنها أجرت عملية لأنفها، لكنها أوضحت أنها كانت عملية علاجية قبل أن تكون تجميلية، وقد انقسم العلاج إلى ست عمليات على التوالي نتيجة كسور قديمة في أنفها ناجمة عن ممارستها لرياض الجمباز الإيقاعي، وهو ما أثر لاحقاً على قدرتها على التنفس.

وكشفت جيني أنه لا مشكلة عندها في إجراء عمليات التجميل كالبوتوكس مثلاً، وبعض العمليات الوقائية حتى تحافظ على شكلها، لأنها كامرأة تخاف مرور الزمن والشيخوخة، وكفنانة تظهر على الشاشة تتمنى أن تظل في أفضل حالاتها.

كما أوضحت جيني أنها لم تتحدث عن السحر في أحد التحقيقات الصحفية، وبالتالي لم تقل إنها تؤمن به، بل أنها أكدت أنها تسمع الأبراج وتقرأ طالعها في الفنجان على سبيل التسلية فقط، لكها تؤمن بالعين، وبأضرارها، وقالت: «قرأت الكثير من الكتب عن الطاقة السليبة والإيجابية، وهذه الطاقة برأيي تفسر لماذا نحب أشخاصاً نراهم للمرة الأولى بينما نكره آخرين، وأعتقد  أن كلامي حُرّف عن هذا المعنى».

وأشادت إسبر بالمخرج المخضرم نجدت أنزور، الذي أعطاها أول أدوارها المهمة من خلال مسلسل "سقف العالم" بعيداً عن توظيف جمالها في أدوار الفتاة اللعوب أو الجميلة الغبية، وتوجهت له بالشكر عبر البرنامج، لأن المخرجين جميعاً بدؤوا بإسناد الأدوار المهمة لها بعد أن وثق بها أنزور.

من ناحية أخرى، أكدت جيني أن علاقاتها في الوسط الفني مقتصرة على علاقات الزمالة والعمل، مؤكدة أنها تحب الجميع من زملائها الفنانين، وهم كالأسرة الواحدة، وبالتالي لا يخلو الأمر من بعض المشاكل، ونفت جيني أن تكون تتعامل مع أي فنانة على أساس الحقد، لكنها أكدت أنها تغار من بعض النجمات غيرة إيجابية لأنهن تقمن بأدوار مهمة، وتستطعن تحقيق الكثير من النجاح، وأشارت إلى الفنانة سلافة معمار على سبيل المثال لا الحصر، وهي الفنانة التي نالت الكثير من الجوائز على أدوارها المهمة التي قدمتها مؤخراً.

لكن جيني عادت لتؤكد أن من أقرب الأصدقاء إليها هي الكاتبة رنا الحريري، كاتبة الجزء الأول من مسلسل "صبايا" وزوجة الفنان باسم ياخور، مشيرة إلى أنهما تمتلكان الكثير من نقاط التقاطع، ومنها نصفها الشرق آسيوي، إضافة إلى تقاطعات في شخصيتَيهما، وأبدت إعجابها بالفنانة الكبيرة منى واصف التي اعتبرتها فنانة كبيرة وعملاقة.

واعتقدت جيني أنها مظلومة مادياً لناحية الأجر الذي تتقاضاه، وعزت السبب إلى أن الأزمة المادية تشكل حلقة متصلة، فالفنانون يطالبون بأجور أكبر، والمنتجون لا يستطيعون الدفع لأن المحطات الفضائية لها أسعار محددة، وهكذا، وتمنت إسبر أن تصل الدراما السورية إلى وقت يقتنع فيه كل من الممثل والمنتج والمسوق بالربح المادي الذي يحققه.

وفي موضوع تشبهها بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، قالت جيني: «هياء رمز من رموز الجمال وأنا أحبها كثيراً. سعدت لأنها نالت المركز الأول في استفتاء أكثر النساء العربيات إثارة في إحدى المجلات المغربية (نالت جيني المركز الخامس)، ولكني لم أتشبه بها عن طريق الوشم الذي ظهرت به في برنامج "ديو المشاهير"، لأنني أعتقد أن هيفاء تمتلك في وجهها وجسدها مقومات أهم للجمال من هذا الوشم».

كما أشارت جيني أن الجمال شيء نسبي، وهناك الكثيرات من الفنانات السوريات اللاتي تتمتعن بوجوه جميلة، وخصت بالذكر الفنانة الشابة نسرين طافش.

وحول مشاركتها في مسلسل لبناني هو "خيوط في الهواء" رغم أنها فنانة معروفة في العالم العربي، قالت جيني إنها أحبت الجمهور اللبناني من خلال مشاركتها في برنامج "ديو المشاهير"، كما أنها رصدت أجواء إيجابية وردود فعل جيدة عن مسلسل "صبايا 1" الذي عُرض على الجمهور اللبناني عبر "OTV"، كما أنها أحبت نص المسلسل الذي يخرجه إيلي معلوف.

ورأت جيني أن الدراما اللبنانية مظلومة، لأنها تمتلك النصوص الجيدة والممثلين الموهوبين والمخرجين المبدعين، وأكبر دليل على ذلك هو نجاح العديد من المخرجين اللبنانيين في تقديم الكليبات الغنائية على مستوى الوطن العربي، ورأت أن ما ينقص الدراما اللبنانية فقط هو الميزانية الجيدة للأعمال الدرامية التي يتم تقديمها.

وفي فقرة "لالأة عداد" امتدحت جيني جميع الأسماء التي ذكرها لها طارق، ومنها منى واصف وعباس النوري وقصي خولي وباسم ياخور وغيرها، فيما امتنعت عن ذكر أي صفة للفنانة سلاف فواخرجي، واكتفت بتجاوز الاسم.

في فقرة الطفولة، استذكرت جيني الكثير من طفولتها في أوكرانيا، التي عاشت فيها إلى عمر السابعة عشرة، قبل أن تأتي إلى سورية وهي لا تعرف العربية، ثم لتتعلم لهجة اللاذقية وبعدها اللهجة الشامية.

كما أن لقاء عواطف مع جيني كان قصيراً ومليئاً بالغيرة من قبل الشخصية التي تقدمها الممثلة مي سحاب، وفيها تحدثت جيني عن علاقتها مع زوجها عماد منذ أول لحظة تعارفهما إلى الآن.