2012/07/04

جيني إسبر سعيدة بالتجربة
جيني إسبر سعيدة بالتجربة

خاص بوسطة – يارا صالح


عبرت الفنانة الشابة جيني إسبر عن سعادتها الكبيرة "بالمغامرة الغنائية" التي خاضتها في برنامج "ديو المشاهير" على شاشة القناة اللبنانية LBC، معتبرة أنها كانت تجربة لطيفة، وعملاً إنسانياً خيرياً.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أكدت إسبر أن هذه التجربة «صدفة يمكن أن لا تتكرر في حياتها الفنية»، مشيرة إلى أنها عاشت تجربة جيدة في البرايمات، وتعرفت إلى أشخاص جدد لطيفين، ومنهم زملاؤها في المشاركة، والنجوم الضيوف، وفريق البرنامج.

كما أكدت جيني أنها تعلمت من الأستاذ طوني البايا، الذي كان مشرفاً على تدريبهم على الأغاني، في وقت قياسي، مفاتيح أساسية للغناء، مما قد تستفيد منه في تجربتها الفنية، بما يخدم العمل الذي تقدمه، مؤكدة أنها لا تفكر في امتهان الغناء أبداً، لأنه «مهما أحببنا الغناء، يبقى الصوت الجميل هبة من الله تعالى، ومن لا يمتلكه لا يجب أن يقترب من الغناء».

وأشارت جيني أن البرنامج ساعدها في التعرف إلى الغناء العربي الذي لم تكن تسمعه قبلاً، وأشارت إلى أنها اكتشفت أن الغناء العربي يمتلك لحناً معيناً لا يمتلكه أي غناء آخر.

كما كشفت جيني أنها في أول برايم شعرت بالخوف، لأنها كانت بعيدة عن الغناء، لكنها تغلبت على الخوف بتركيزها أنها لا تقدم نفسها كمغنية، ولا تشارك في مسابقة غنائية، بل هي تقوم بما تقوم به لهدف إنساني، مشيرة إلى أنها عملت مع المخرج طوني قهوجي مخرج البرنامج على الاستفادة من رشاقتها وقدراتها التمثيلية في تقديم اسكتشات ولوحات خلال البرايم.

وأعربت جيني عن امتنانها لكل من جمعية بسمة لرعاية الأطفال من مرضى السرطان، وجمعية قوس قزح لرعاية أنشطة الأطفال في اللاذقية، مشيدة بالاستقبال الكبير الذي تم إعداده لها ولفريق البرنامج عندما سلمتهم المبالغ التي ربحتها عند خروجها، وأكدت أنها شعرت بالفخر الكبير، كونها ابنة اللاذقية أولاً، والسورية الوحيدة في البرنامج.

وأخيراً، وجهت جيني عبر بوسطة شكرها لكل من صوت لها في البرنامج، وأشارت إلى أنها استفادت من نصائح لجنة التحكيم، وأن اللجنة حتى عندما كانت تصوت لها بالرفض، كانت تثير الجمهور كي يصوت لها أكثر، وبالتالي تمكنت من تقديم مساعدة للجمعيتين الخيريتين في سورية، متمنية أن تستطيع تمثيل بلدها في كل المحافل بأفضل صورة.