2012/07/04

"حكاية السيدة روزالين".. عرض ارتجالي لطلاب المعهد العالي على خشبة القباني
"حكاية السيدة روزالين".. عرض ارتجالي لطلاب المعهد العالي على خشبة القباني

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


قدم عرض طلاب السنة الربعة للفنون المسرحية قسم التمثل عرضهم الارتجالي "حكاية السيدة روزالين" على خشبة مسرح القباني الساعة الثامنة مساء.

العرض استغرق ساعتين، وقدم الطلاب من خلاله مشاهد لفكرة تدور حول حدوث جريمة قتل في مستشفى، حيث يتم التحقيق مع العديد من المشبوه بهم لتتكشف القصة عن مجموعة من المشاكل الإنسانية أهمها موضوعات جرائم الشرف والفساد والعلاقات الأسرية.

وعن تفاصيل الشخصيات، قال الممثل مصطفى سعد الدين عن دوره: «أجسد شخصية محقق يدعى ناظم، في العقد الرابع من عمره، يحاول التحقيق بجريمة قتل حصلت في مستشفى، ليلتقي بالشخوص المشكوك فيها، يتكشف من خلالهم العقد النفسية لهؤلاء الأشخاص بالإضافة له».

وعن اعتماد مشروع تخرجهم على الارتجال بدلاً من المسرحيات العربية أو العالمية، قال سعد الدين إن «الارتجال تقنية من أصعب وأهم تقانات المسارح، وكوني على مشارف التخرج فهذا شيء مهم أن يكون ختامه ارتجالياً لاسيما أنه مهارة وفن قائم بذاته، إضافة إلى أن المكتوب على الورق من تأليفنا فهذا يسعدنا بما نقدمه على الخشبة».

الجدير بالذكر أن عرض "حكاية السيدة روزالين" دراماتورجيا وائل قدور، تدريب صوتي فادي عطية، ديكور محمد وحيد قزق، تأليف موسيقي أحمد الأشرم، إضاءة ماهر هربش، ومن أداء مصطفى سعد الدين، أويس مخلالاتي، حمادة الرفاعي، حلا رجب، دانا مارديني، صلاح حنون، غفران خضور، كرم الشعراني، لوريس قزق، مصطفى المصطفى، أروى عمرين، نور أحمد، وسام أبو صعب، يزن الخليل».