2019/02/14

خاص بوسطة _ دانا وهيبة

يتابع الفنان السوري خالد القيش تصوير مشاهده في مسلسل "دقيقة صمت" (نص سامر رضوان وإخراج شوقي الماجري)، مقرراً التفرغ لهذا العمل خلال الموسم الحالي رغم العروض الأخرى التي قدمت له.

وبين القيش لـ "بوسطة" خلال وجوده في كواليس التصوير بأن تركيزه منصب بالكامل على مسلسل "دقيقة صمت" ويشعر بالانتماء له كما رأى بأن الدور الذي يؤديه يحتاج لتعب وجهد وتفرغ أكثر من غيره ورغبة منه بعدم التشتت والضياع آثر هذا العمل على غيره، وكشف بأنه يتردد يومياً إلى اللوكيشن حتى لو لم يكن لديه مشاهد والهدف من ذلك متابعة كافة التفاصيل ومواكبة سير الأحداث.

ويلعب خالد في العمل شخصية العميد عصام، أحد الأقطاب الرئيسية والمحركين الأساسيين في المسلسل وهو شخص ذكي وإيجابي يتحكم بجميع زمام الأمور انطلاقاً من قوته ومكانته المميزة في المجتمع، ويتورط لاحقاً بقصة صغيرة تنجم عنها قصص أكبر فتصبح القضية شائكة.

خالد الذي يؤدي ولأول مرة شخصية تكبره ب 15 عاما أشار إلى أن هذه النقطة صعبة ومحفزة بالوقت نفسه "تغريني هذه النوعية من الأدوار خاصة وأني لم ألعبها من قبل وتحتاج لطريقة معينة بالكلام والسير والحركة وحتى على مستوى طريقة التفكير وأرى بأن الممثل المحترف لديه وسائل خاصة لتبني الشخصية بطريقة صحيحة وإقناع المشاهد".

صاحب شخصية العميد عصام أشاد بجمال النص مرتئياً أن ذكاء الكاتب وطريقة صياغته للحوار بأسلوب سلسل وما يحمل من رسائل موجهة هو مكمن القوة الذي يجعل العمل صالحاً على المدى الطويل وليس فقط لهذا الموسم إلى جانب المكملات الأخرى من مخرج محترف وشركتي إنتاج قديرتين وممثلين نجوم "أعتقد منذ زمن طويل لم نر عملاً متكاملاً بهذه الطريقة فكل الأطراف الموجودة هنا كفيلة كي نقدم عملا دراميا ذا مستوى جيد".

ويقف خالد في بطولة العمل بجانب مجموعة من النجوم السوريين واللبنانيين معتبراً أن قوة الدراما السورية تكمن بعدم الاعتماد على بطل أوحد "كوكب وتدور حوله الأقمار" بل بوجود مجموعة أبطال ولكل منهم خطه الخاص، رغم أنه سبق ولعب دور البطولة المطلقة لعدة أعمال "البطولة المطلقة تحمل الممثل عبئاً كبيراً وفي حال لم يكن النص جيداً وباقي التفاصيل جيدة يسقط العمل".

وبين القيش السبب الذي دفعه للاعتذار عن بطولة الفيلم السينمائي "يحدث في غيابك" للمخرج سيف الدين سبيعي، مرجعاً ذلك إلى تأجيل موعد التصوير عدة مرات للبحث عن ممثلة تؤدي الشخصية، ما قاد إلى تضارب بين تصويره وتصوير المسلسل ففضل الاعتذار لصعوبة التنسيق.