2019/05/29

خاص بوسطة – عقبة الصفدي

التقت "بوسطة" الممثل خالد القيش في بيروت، وتحدث عن دوره بمسلسل "دقيقة صمت" (سامر رضوان، شوقي الماجري)، مبيناً أن عدة عوامل دفعته لبذل الجهد والاجتهاد "عندما يكون لديك نص جميل، ومخرج من أهم خمسة مخرجين في الوطن العربي، وشركات إنتاج كالصباح وإيبلا، ونجوم كعابد وصبيح، فالأمر يتطلب الاجتهاد"، وأردف: "هذه المكونات تصنع مسلسلاً جيداً".

وأكد القيش لـ "بوسطة"، أنه لم يتم إنتاج نص جيداً منذ عشرة أعوام، مشيراً إلى أن كل ممثل يستطيع فعل شيء والذهاب باتجاه جديد عندما يكون النص جيد "نحن بحاجة إلى ورق هذه كل الحكاية".

وتحدث صاحب شخصية العميد عصام عن كيفية اختيار أعماله بعد "دقيقة صمت"، قائلاً: "لن أرضى بعمل يقل عن دقيقة صمت، المسألة حياة ومستقبل، إما أن تعيش أو تموت"، وتابع: "الناس لا ترحم، ولدينا جمهور يرى بشكل صحيح وينتبه للتفاصيل، وهذا يهمني".

بعيداً عن "دقيقة صمت"، أشار القيش إلى أنه يشاهد القليل من عدة مسلسلات، الكاتب، الهيبة، صانع الأحلام، ومن الدراما المصرية، مسلسل "هوجان". أما بالنسبة للشارات التي جذبته خلال الموسم الرمضاني الحالي، فقال: "أحببت شارة دقيقة صمت من اللحظة الأولى، وأيضاً خمسة ونص، والهيبة وعندما تشيخ الذئاب".