2012/07/04

داليا البحيري تنضم لقائمة السفراء!
داليا البحيري تنضم لقائمة السفراء!

بوسطة_مواقع وصحف عربية

وقع الاختيار على الفنانة المصرية داليا البحيري سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، من أجل محاربة مرض السكتة الدماغية، وذلك وفقاً لما أعلنته المنظمة في بيان لها.

كما تقيم المنظمة مؤتمراً صحفياً في فندق "ميريديان" هليوبوليس في القاهرة في الحادية عشر من صباح غد الخميس 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، للاحتفال بتنصيب داليا في هذا المنصب.

وفي أول رد فعل لها بعد تنصيبها سفيرة لمنظمة الصحة العالمية، أعربت داليا عن سعادتها باختيارها لهذه المنصب، معتبرةً أنه دور أساسي لأي فنان، خاصةً أن وجود أي فنان يساعد على إلقاء الضوء على حملات التوعية التي تصاحب الأمراض الخطيرة.

كما أَكَّدت البحيري أنها كانت تبحث عن العمل الاجتماعي منذ وقتٍ طويل، كي تستطيع من خلاله أن تساعد في توعية الناس من الأمراض التي ممكن أن تصيبهم، لافتةً إلى أن مرض السكتة الدماغية معرّض له شخص من ضمن ستة أشخاص على مستوى العالم.

من ناحية أخرى، قالت داليا إنها مازالت تعقد جلسات عمل مستمرة مع المؤلف فداء الشندويلي للوقوف على كل تفاصيل مسلسلها لشهر رمضان 2011، وهو المسلسل الذي يشترك في إنتاجه ممدوح شاهين مع ناهد فريد شوقي.

يذكر أن آخر أعمال البحيري الفنية كان مسلسل "ريش نعام"، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج خيري بشارة، وشارك في بطولته عمرو واكد، ومادلين طبر.