2012/07/04

دراما 2012.... نجوم على قائمة الغياب
دراما 2012.... نجوم على قائمة الغياب

خاص بوسطة- تقرير: محمد الأزن

تبدو قائمة نجوم الدراما السورية الغائبين عن موسم دراما 2012 أكثر اتساعاً مقارنةً بالموسم الفائت، لكن اللافت في هذا العام أن عدداً من النجوم الذين اعتدنا كثافة حضورهم في المواسم الماضية كانوا أوّل المعتذرين عن عدم المشاركة في العديد من المسلسلات، وأولهم الفنّان باسل خيّاط الذي يقيم منذ فترة بدولة الأمارات العربية المتحدّة، وكان من المفترض أن يكون أحد الأبطال الرئيسيين لمسلسل بنات العيلة بإدارة المخرجة رشا شربتجي، وقام فعلياً بتصوير عددٍ من المشاهد لكنّه انسحب من العمل على نحوٍ مفاجئ، وحلّ الفنّان قيس الشيخ نجيب بديلاً عنه.

ومن بين الغائبين الفنّانة يارا صبري ليس عن موسم دراما 2012 وإنما عن الإعلام بصورةٍ تامّة، ولم يعرف المسلسلات التي اعتذرت عنها لهذا الموسم.

الفنّان فارس الحلو يغيب أيضاً عن الموسم الرمضاني، وهذا يعود على الأغلب لموقفه السياسي مما يجري في البلاد.

كما لم تسجل للفنّان مصطفى الخاني أي مشاركة تلفزيونية لهذا الموسم بعد انسحابه من مسلسل زمن البرغوت.

في حين اعتذر مكسيم خليل عن عدم المشاركة في مسلسل الولادة من الخاصرة- ساعات الجمر بدور "علاّم"  معتبراً أن الدور لن يضيف له شيئاً في الجزء الثاني.

كما اعتذرت الفنّانة تاج حيدر عن مسلسلات كثيرة لموسم 2012 كان أبرزها الولادة من الخاصرة- الجزء الثاني، وحلّت الممثلة ديمة قندلفت بديلاً عنها بدور "سناء"، إلا أن غياب تاج عن هذا الموسم ليس كاملاً، حيث اكتفت بمشاهد قليلة في الجزء الثاني من مسلسل أبو جانتي.

وكما كل عام تبدو خيارات عددمن النجوم السوريين مصريةً خالصة، كالفنّان تيم حسن الذي يغيب للموسم الثاني على التوالي عن الدراما السورية مكتفياً بالمسلسل المصري الصقر شاهين، وربما سيكون غياب تيم  كاملاً لموسم 2012 حتى عن دراما مصر، بعد تدوال خبر منع الرقابة المصرية على المصنفات الفنيّة تسويق المسلسل الذي يؤدي فيه دور البطولة بسبب قيام الشركة المنتجة بتصويره دون الرجوع إليها.

أما الفنّان جمال سليمان فيعود إلى الدراما الصعيدية التي تعرف إليه الجمهور المصري من خلالها عبر مسلسل سيدنا السيد.

كذلك اقتصرت مشاركات الفنّان فراس إبراهيم على الدراما المصرية ، حيث يؤدي أحد الأدوار الرئيسية في مسلسل أرواح منسية بإدارة المخرج سمير حسين.