2018/02/11

خاص بوسطة

أطلقت جمعية بسمة خلال الأيام القليلة الماضية حملة (تحدي عود الكبريت) لدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، وقد تبنت هذه الحملة شركة دايركت لاين المتخصصة بالدعاية والإعلان والإنتاج والتوزيع الفني واستعانت بالفنانة ديمة قندلفت للبدء بالتحدي عبر فيديو نشرته الأخيرة عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة الناس إلى المشاركة ضمن هذه الحملة.

بوسطة التقت بمخرجة الفيديو المديرة العامة لشركة دايركت لاين مايا بتساليدس، حيث أكدت لنا أن الهدف الرئيسي من التحدي هو رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الناس ببطولة أطفال السرطان والتحديات الكبيرة التي يعيشونها في ظروف الحرب والمرض، وتقديم جميع أشكال الدعم لهم "كل ما صار عنا فهم أكتر منقدر نفهم حالتهم أكتر ونساعدهم بشكل صحيح وفعّال".

وأضافت بتساليدس أن الانطلاقة كانت من الوسط الفني "واخترت الفنانة ديمة قندلفت كونها مميزة والها شريحة كبيرة من المتابعين"، لافتة إلى أن هذا التحدي موجه لكل فئات المجتمع وبمختلف أعمارهم.

وعن استخدام عود الكبريت للتحدي أوضحت مايا أن اختياره كان مقصوداً "حتى ننوه أنو الوقت عم يمر بسرعة، وهيك حال المصاب بالسرطان ممكن تسوء حالته ونفقده بلحظة، فكل ما كنا أسرع بمساعدته كل ما زادت نسبة إنقاذه، ولازم نعرف أنو هو مرض غير ميؤوس منه وفي حالات شفاء كتيرة"، وتابعت بتساليدس: "الحرق الناتج عن الكبريت هدفه أنو نقدر نحس ولو شوي بألم الطفل النفسي والجسدي خلال أخذ الجرعات".

واختتمت مايا حديثها بالقول: "بتمنى المشاركة من المجتمع كافة، لنقدر نوصل فكرة أطفال أبطال عم يعانوا ألم السرطان، ولنطلع بالتحدي من سوريا للعالم نفذنا الفيديو بالعربي والإنكليزي والفرنسي، لنكون أول حدا بيعطي وعي لأطفال السرطان، وندعم جمعية بسمة اللي عم تساعدهم بكل محبة وعطاء وتخفف من وجعهم وتنقذ حياتهم"، مضيفة: "إذا مو قادرين نساعد كتير بكفي أرسال رسالة قصيرة على ١٢٩٩ من أي خط MTN فيها كلمة (بسمة) أو على ١٠٧٧ من أي خط سيريتل فيها (٥٠٠ ل.س)".

يشار إلى أن الجمعية اختارت شهر شباط الجاري للحملة، والذي يوافق فيه يوم "15 شباط" اليوم العالمي للأطفال المصابين بمرض السرطان، وتتضمن المساهمة فيه 28 نشاط، للاطلاع عليهم يمكنكم زيارة صفحة الجمعية بالنقر على الرابط هنا.