2012/07/04

 دعوة للمشاركة في مهرجان صانعي الأفلام العربية المستقلة Arab Shorts 2010
دعوة للمشاركة في مهرجان صانعي الأفلام العربية المستقلة Arab Shorts 2010

بوسطة - مراكز ثقافية

مهرجان صانعي الأفلام العربية المستقلة الذي يقيمه معهد غوته المركزي في القاهرة للسنة الثالثة على التوالي، يبحث عن أفلام عربية قصيرة مدّتها لا تتجاوز 60 دقيقة، للمشاركة في البرنامج المقام على هامش المهرجان.

هذه الأفلام ستكون موجودة طوال مدة المهرجان في قاعة عرض، ومتاحة لمن يريد مشاهدتها في أي وقت. فعلى من يود إرسال فيلمه إلى مصر، التواصل مع المعهد في دمشق.

الأفلام يمكن أن تكون وثائقية أو أفلام تحريك Animation أو أفلام روائية. و يفضّل أن تكون مع ترجمة إلى الإنكليزي.

يُرجَى تقديم الأفلام حتى تاريخ 11 – 11 – 2010.

معلومات عن المهرجان:

مهرجان صانعي الأفلام العربية المستقلة Arab Shorts 2010

هو مشروع لمعاهد غوته في شمال أفريقيا والشرق الأوسط يمتد إلى ثلاث سنوات. يساند هذا المشروع حركة الأفلام المستقلة العربية بعدة طرق. وذلك من خلال اختيار برامج ذات مضمون خاص، يتم تنظيمها من قبل منسقي أفلام من مختلفي الدول العربية. وجولة شاملة لزيارة مهرجانات أفلام ومعاهد أفلام ألمانية في شهر تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠١٠. هذا بالإضافة إلى تنظيم مهرجان بالقاهرة، يتيح المجال لمنسقي الأفلام لتقديم برامجهم وتبادل الخبرات مع منظمي المهرجانات الأوروبية.

بعد النجاح الكبير الذي حققته دورة عام ٢٠٠٩، يعرض معهد غوته في ٢٠١٠ أفلاماً قصيرةً مختارة لصانعي الأفلام المستقلة من البلاد العربية. وسيقدّم ستة منسقين برامج أفلام قصيرة لمدة ثلاث أيام عصراً ومساءً على شاشة كبيرة. وهناك أنشطة جانبية تتيح المجال للخبراء والجمهور المهتم بالأفلام لتقديم عروض ومناقشات خاصة بالأفلام وفن الميديا. المدير الفني للمهرجان هو كما في العام السابق مارسيل شفيرين (برلين). وسيلحق البرنامج الكامل في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.