2013/10/17

أفاتار
أفاتار

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

أعلنت شركة "والت ديزني" عن مشروعها الجديد، الذي يتمثل بجعل فيلم "أفاتار" المشهور يتحول إلى حقيقة، وذلك من خلال تقديم النسخة الأصلية من بيت "باندورا" لضيوفها الذين سيتمتعون بزيارة أرض "أفاتار" في العام 2017.

 

ويتميز فيلم "أفاتار" بتقنية الأبعاد الثلاثية، إذ حقق نجاحاً باهراً في دور السينما في العام 2009، وهو فيلم خيال علمي من إخراج جيمس كاميرون، ويعتبر الفيلم من بين أكثر الأفلام تكلفة من حيث الإنتاج، فضلاً عن أنه حقق رقماً قياسياً في مبيعات شباك التذاكر لدور السينما في الولايات المتحدة وكندا.

 

ولم يتوقف المعجبين عن الشعور بالانبهار بالمؤثرات الخاصة، التي استخدمت بتصوير منزل "باندورا" في الفيلم، وهو بيت قبيلة "نافي"، التي يتمتع رجالها ونسائها بالبشرة ذات اللون الأزرق.

 

وكشف رئيس مجلس الإدارة في منتزهات ومنتجعات "والت ديزني" توم ستاغز عن الصور الأولية للمنتزه، خلال معرض "D23 أكسبو" الذي أقيم في منتجع ديزني في طوكيو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وقال ستاغز إن "الضيوف سيتمكنون من تسلق الجبال المذهلة في عالم أفاتار، ويتسكعون في غابات من النباتات ليلاً، والتي يوجد فيها مؤثرات صوتية وضوئية"، مضيفاً أن "مملكة الحيوانات في ديزني هي مكان مميز ولا أتمكن من التفكير بمكان أفضل لتجربة أفاتار"، وكانت ديزني قد أعلنت عن التخطيط للمشروع في سبتمير 2011.