2012/07/04

دي كابريو يتبرع بمليون دولار لانقاذ النمور من خطر الانقراض
دي كابريو يتبرع بمليون دولار لانقاذ النمور من خطر الانقراض

بوسطة_مواقع

تبرع النجم السينمائي الشهير ليوناردو دي كابريو يوم الثلاثاء بمليون دولار لدعم جهود انقاذ النمور من الانقراض وذلك لدي وصوله الى موسكو للمشاركة في "قمة النمر" الدولية.

وتعهد نجم فيلمي "تيتانك" Titanic و"بداية" Inception بتقديم المليون دولار الى الصندوق العالمي للحياة البرية الذي كان يعمل معه هذا العام في حملة "أنقذوا النمور الان".

ودي كابريو (36 عاما) مهتم بشؤون البيئة وعضو في مجلس ادارة الصندوق العالمي للحياة البرية وزار مؤخرا نيبال وبوتان وتجول في موطن للنمور على ظهر فيل برفقة موظفين يعملون في مكافحة الصيد غير المشروع.

ويقول خبراء في الحياة البرية ان هناك 3200 نمر فقط يعيشون الان في البراري مقارنة مع 100 ألف قبل قرن مضى. وتستضيف روسيا اجتماعا يضم 13 دولة في سان بطرسبرج هذا الاسبوع لمحاولة مضاعفة عدد النمور البرية في العالم بحلول 2022 .

وسيكون دي كابريو من بين المشاركين في أول قمة للنمر على الاطلاق. وباءت محاولته الاولى للسفر الى سان بطرسبرج بالفشل يوم الاحد عندما تعطل أحد محركات الطائرة التجارية التي كانت تقله الي موسكو واضطر للعودة الى نيويورك.

وستدعم المليون دولار التي تبرع بها دي كابيرو جهود مكافحة الصيد غير المشروع وحماية الغابات التي تأوي النمور المعرضة للخطر.

والدول الثلاث عشرة التي لا تزال بها نمور هي بنجلادش وبوتان وكمبوديا والصين والهند واندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار ونيبال وروسيا وتايلاند وفيتنام