2012/07/04

رامي كوسا يخوض تجربته السينمائية الأولى في "جدارية الحب"
رامي كوسا يخوض تجربته السينمائية الأولى في "جدارية الحب"

خاص بوسطة – يارا صالح


يتنظر الكاتب الشاب رامي كوسا عرض فيلمه القصير الجديد "جدارية الحب"، الذي أخرجه أوس محمد، وأنتجته المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، ضمن مشروعها "أحلام سينمائية قصيرة"، وهو من بطولة عتاب نعيم، لوريس قزق، حلا رجب، علي الإبراهيم.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضح رامي أن الفيلم هو الأول له، وبه يدخل تجربة الأفلام القصيرة احترافياً بعد أن كانت تجاربه السابقة على مستوى الهواة، مشيراً إلى أمن الفيلم مشغول بدقة عالية.

وأضاف رامي: «أقتبس عن الصديق علي وجيه عبارة: "الأفلام القصيرة.. دراما ذات مفردات خاصة، وسينما صافية"، أتبنى هذا الكلام، فهذان الصفتان تعبران كثيراً عن الفيلم القصير، الذي هو التقاطة درامية تتصف بتوفر متسع من الذكاء والكثافة، يجب أن يتم التعبير عنهما بطريقة احترافية بالمعالجة. الدراما فكرة في نص "جدارية الحب"، ولكن الاختلاف هو في طريقة المعالجة».

رامي توجه بالشكر للمؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، معتبراً أن خطوتها في إنتاج أفلام سينمائية قصيرة هي خطوة إيجابية أولى لإيجاد ثقافة الحضور والمشاهدة لدى الناس وثقافة الصناعة لدى بعض الشبان.

من ناحية أخرى، أشار كوسا إلى أن جديدة الذي يحضر له هو نصان، الأول هو عمل درامي جديد مؤلف من ثلاثين حلقة، يحمل اسم "القربان"، وسيتم إنتاجه قريباً، والثاني نص يحمل اسم "الأرق"، وقد تم تأليفه بالاشتراك مع الكاتب الزميل علي وجيه.