2015/10/11

ربا الحلبي
ربا الحلبي

بوسطة – متابعة دانا وهيبة

تخوض الممثلة السورية الشابة ربا الحلبي منافسات برنامج "محمد عبده وفنّان العرب" (على قناة دبي) إلى جانب 32 صوتاً عربياً تمكّن من الوصول إلى مرحلة التنافس، بعد إختيارات لجنة التحكيم المؤلفة من السعودي محمد عبده، والكويتي عبد الله الرويشد، والمغنية السوريّة أصالة، والملحن عصام كمال.

في تجربتها أمام اللجنة بأولى حلقات البرنامج أنشدت ربا قصيدة الحلاج الشهيرة "والله ما طلعت شمسٌ ولا غربت... إلا وذكرك مقرونٌ بأنفاسي". وتمكنت من إثارة دهشة الجميع وأطرب صوتها الرخيم الحكام، ما دفع مواطنتها أصالة لعناقها قائلةً : "تعالي يا عمري عندك مشكلة تعانقنيني إذا ما بتاكلي قتلة من حدا".

يذكر أن الممثلة الشابة قدمت بصوتها شارة مسلسل "شهر زمان" (2015) بعنوان "خفايا الروح" (من كلمات زهير قنوع وألحان آري جان سرحان)، وقبلها العديد من التجارب الغنائية في أعمالٍ مسرحية منها "منحنى خطر" و"المرود والمكحلة"، و"نبوءة" التي أدت بطولتها مطلع العام الحالي، ولم يغب عنها طموح المغنية رغم عدم قبولها في "المعهد العالي للموسيقى" منذ عشر سنواتٍ تقريباً.

ربا الحلبي هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، (2010)، شاركت في أعمال تلفزيونية منها: مسلسل "الخربة" عام 2011، بدور "ندى"،  و"العرّاب ــ نادي الشرق" (2015) بدور الصحفية "لورا" عشيقة "قيصر" (باسم ياخور).

وفي رصيدها ثلاثة أفلام سينمائية هي: "الرابعة بتوقيت الفردوس" (تأليف وإخراج محمد عبد العزيز)، و"بإنتظار الخريف" لـ جود سعيد (لم يُعرض بعد)، كما أنها أنهت تصوير مشاهدها في فيلم لجود سعيد "رجل وثلاثة أيّام" (عنوان مبدئي).