2012/07/04

زهير رجب يعود إلى تاريخ إبراهيم الخليل في "النمرود"
زهير رجب يعود إلى تاريخ إبراهيم الخليل في "النمرود"

خاص بوسطة – يارا صالح


يستعد المخرج محمد زهير رجب لتصوير مسلسل جديد يحمل عنوان "النمرود"، يروي قصة سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام، بمشاركة عدد كبير من نجوم سورية ومصر والوطن العربي.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضح رجب أن العمل من تأليف أشرف شتيوي وإنتاج قطاع الإنتاج في مصر بالاشتراك مع ثلاث شركات من القطاع الخاص، مشيراً إلى أن العمل الضخم سيتم تصويره في عدة بلدان منها سورية ومصر وتركيا، على أن يبدأ التصوير منتصف أو نهاية رمضان القادم 2012.

يشارك في العمل من سورية الفنانون: أيمن زيدان، أمل عرفة، أسعد فضة، وائل رمضان، وآخرون، ومن مصر الفنانون: ممدوح عبد العليم، أحمد وفيق، عبد الرحمن أبو زهرة، إضافة إلى عدد كبير من نجوم الوطن العربي.

وعن إظهار وجه النبي إبراهيم عليه السلام، قال رجب: «النص حصل على موافقات كثيرة من الجهات المعنية، ولكن موضوع إظهار وجه النبي أمر إشكالي جداً وحساس، ونحن بصدد الحصول على موافقة بذلك، لكن إلى الآن فإنه لا قرار بإظهاره».

أما عن سبب الرجوع إلى التاريخ من خلال هذا العمل، في الفترة التي يشهد فيها الوطن العربي أحداثاً تشكل وجبة دسمة بالنسبة للدراما، قال رجب: «الآراء التي يمكن أن يتم تقديمها عن هذه المرحلة ستكون انطباعية فقط، وتشبه وجهات النظر التي تتطرق للموضوع من بعيد، لأننا اليوم غير قادرين على الخوض في غمار هذا الموضوع إلى أن تكتمل الصورة التي أمامنا. ما نقدمه لن يكون تقييماً فعلياً فهناك الكثير من الخيوط الغامضة.. في سورية هناك وضوح أكثر للأمور برأيي، من خلال الحرب المعلنة على الخيار المقاوم لهذا البلد، المضاد للغطرسة والهيمنة الأميركية الأوروبية على المنطقة، ولكن ما هي حقيقة ما حدث في بلدان أخرى؟ هذا سؤال يجب أن تتم الإجابة عليه قبل الخوض في هكذا عمل».

وأضاف رجب: «حلمي ومنايَ أن أقدم مسلسلاً يناقش ما مرت وتمر به الأمة العربية هذه الأيام بطريقة شاملة ووافية. أحلم بوجود نص كهذا، وبوجود شركة إنتاج تتبنى، لأن العمل سيكون ضخماً، ولكن ما تحتاجه الجهة المنتجة هو إمكانية التسويق، وهذا أمر مستقل بحد ذاته يؤثر على إمكانية القيام بهكذا عمل».