2017/03/23

 زهير قنوع يدير دفة عمل لبناني ثان هذا الموسم
زهير قنوع يدير دفة عمل لبناني ثان هذا الموسم

بوسطة - دانا وهيبة

بدأ المخرج زهير قنوع منذ أيام قليلة تصوير عمل لبناني جديد عنوانه "أول نظرة" من تأليف كريستين بطرس وتنتجه شركة مروى غروب لصاحبها مروان حداد.
قنوع كشف لبوسطة بأن العمل ينتمي إلى الدراما الاجتماعية الرومانسية المعاصرة، "يروي حدوتة جميلة تتضمن أحداث جديدة على مستوى المضمون إلى جانب أخرى غريبة ستفاجئ المشاهد".
يلعب بطولة العمل مجموعة من نجوم الدراما اللبنانية منهم غسان صليبا، جوي خوري، ريتا حرب ووسام صليبا، ويفترض عرضه خلال شهر رمضان المبارك على قناة الـ new tv.
وكان المخرج السوري قد أنهى أخيراً تنفيذ المسلسل التاريخي اللبناني "أدهم بيك" (تأليف طارق سويد وإنتاج مروى غروب) الذي لعب أدوار بطولته: يوسف الخال، كريستينا سعادة، يوسف حداد، ريتا حرب، كاتيا كعدي، أنور نور، رانيا عيسى، بيتر سمعان، فيفيان أنطونيوس، ماغي بدوي، أسعد رشدان، جمال حمدان، نغم أبو شديد وغيرهم.
ورأى قنوع بأن أجواء العمل التاريخي مميزة معتبراً إياه من أضخم الانتاجات اللبنانية، إذ تجري أحداثه سنة 1940 عن قصة مستوحاة من رواية "دعاء الكروان" لطه حسين ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل على شاشة الـ mtv اللبنانية. 
 أما على صعيد الكتابة، فكان لقنوع مشاركة هذا العام في تأليف مسلسل "سايكو" بالشراكة مع النجمة أمل عرفة، وقد أنهى مخرجه كنان صيدناوي مؤخراً تصوير مشاهده ما بين دمشق ولبنان.