2018/11/26

بوسطة

دارت عدسة المخرج السوري إياد نحاس في العاصمة دمشق أمس الأحد (25 تشرين الثاني)، لتصوير أحداث المسلسل الشامي "سلاسل دهب"، من إنتاج شركة "غولدن لاين"، وتأليف وسيناريو وحوار سيف رضا حامد.

المشاهد الأولى من العمل جمعت كلا من عبد الهادي الصباغ، سحر فوزي ، مصطفى المصطفى، رهف الرحبي، وريام كفارنة، لينضم إليهم لاحقاً باقي أبطال العمل منهم بسام كوسا، كاريس بشار، شكران مرتجى، ديمة بياعة، جيني إسبر، مها المصري، سامر إسماعيل، علي كريم ، سوسن أبو عفار، علي سكر، نورا العايق، زينة بارافي، أنس طيارة، طارق عبدو، سارة بركة، فاتن شاهين، طيف إبراهيم، رزان ابو رضوان، وغيرهم.

وتدور أحداث الحارات القديمة بين صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء وضحاياه السابقات واللاحقات اللواتي سيظهرن المرأة في قالب غير نمطي في هذا النوع من الأعمال، إذ يبرزن مكانة المرأة وتحكمها في قرارها، وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الاكتفاء بالركون الى داخل جدران منزلها.

ويتحول لاحقاً التحدي إلى صراع ضمن تصاعد تشويقي، يصل إلى حدود المؤامرات واستخدام القوة من أطراف غير متوقعة، قد تكون على أيدي "الجنس اللطيف"، فهل ينتصر مكر الصائغ "مهيوب" أم دسائسهن؟